وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بعنوان "تعزيز القيادات النسوية الشابة في قطاع غزة"

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 15:24 )
غزة - معا - نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ورشة عمل بعنوان "تعزيز القيادات النسوية الشابة في قطاع غزة" بالتعاون مع مركز شؤون المرأة-غزة في مقر الاتحاد لجان المرأة الفلسطينية بحضور قيادات العمل النسوي في الاتحاد وعلى رأسهم الدكتورة امال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وتركزت الورشة حول خلق جيل جديد لقيادة وإعطاء فرص للجيل الشبابي ان ينخرط وياخد مركز قيادي متقدم في صنع القرار.

وأكد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بغزة على أن الطريق أمام القيادات النسوية الشابة أصبح ممهدا ومفتوحا وعلى الشابات اغتنام الفرصة والشعور بالمسؤولية وحفظ العقل وتطوير الذات واستغلال الموارد المتاحة لهن.

وتم استعراض تجارب قيادات العمل النسوي بغزة من رموز القيادات النسوية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وتحدثن حول تعزيز القيادات النسائية وصقل الشخصية القيادية والتحديات والصعوبات التي تعترض تكون هذه الشخصية.

وتبادلت المشتركات كافة الاقتراحات كان منها تبادل المعرفة بين أجيال النساء القياديات والشابات بهدف خلق جيل من القيادات الشابة النسائية.

في ختام اللقاء تم التأكيد على عدد من التوصيات من قبل المشاركات كان أهمها عقد مزيد من الندوات السياسية وإلقاء الضوء على القيادات النسوية وعقد ندوات ولقاءات لقيادات نسوية داخل الجامعات وإيجاد بيئة جيدة للنساء للانخراط في العمل النضالي والتشبيك مع منظمات العمل المدني "جمعيات ومؤسسات حقوقية" للاهتمام بقطاع الشابات والوصول إلي النساء المهشمات.