وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى بغزة تخاطب القيادة الفلسطينية بخصوص الأسرى المحررين

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 17:19 )
غزة - معا - وجهت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة رسالة إلى الرئيس محمود عباس وإلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بخصوص أوضاع الأسرى المحررين القدامى والجدد والعمل من أجل توفير الحياة الكريمة لهم بعيدا عن طرق الأبواب.

وأشارت لجنة الأسرى في رسالتها إلى الرئيس أبو مازن وإلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والتي تسلم نسخة منها أعضاء اللجنة التنفيذية د. زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ود. واصل أبو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وجميل شحادة الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية إلى أوضاع الأسرى المحررين القدامى والجدد حيث يتهدد الخطر حياتهم بشكل متواصل سواء من الناحية الصحية أو المادية.

وجاء في رسالة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة "مصطلحات جديدة بدأ الأسرى المحررين باستخدامها للتعبير عن معاناتهم اليومية بأن لا تتعاملوا معنا وكأننا أموات وإننا مللنا طرق أبواب المسؤولين للتخفيف من معاناتنا اليومية".

وناشدت لجنة الأسرى الرئيس أبو مازن واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والجهات المختصة في وزارة الأسرى بإقرار القانون الذي يحمي حقوقهم من التآكل والنسيان والعمل على صرف منحة الحياة الكريمة وإيجاد فرصة عمل لهم.

هذا وتستعد لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لإقامة حفل تأبين للأسير المحرر علي السويركي عضو لجنة الأسرى عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الإثنين الموافق 30 أيلول 2013 أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.