وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل تعلن عن تنظيم لقاء مفتوح مع أهالي مدينة الخليل في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 11/05/2007 ( آخر تحديث: 11/05/2007 الساعة: 18:03 )
الخليل - معا - هذا العام قامت بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل بإحياء ذكرى مرور عشرة سنوات على وصولها و ممارسة صلاحيات عملها كبعثة مراقبة دولية في مدينة الخليل.

و بمناسبة هذه الذكرى فقد أقرت البعثة مجموعة من الأنشطة و النشاطات التي تساعد على تعزيز تعاونها و تواصلها مع المواطنين الفلسطينين في المدينة.

و عليه فإن البعثة ستقوم بتنظيم لقاء مفتوح مع أهالي مدينة الخليل و ذلك يوم الاحد الموافق 13/05/2007م في مقر معصرة الزيتون سابقاً و المسمى بصالة المسارى حالياً و الواقعة في حارة القبة في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

حيث سيقوم فريق من مسؤولي و أعضاء البعثة بالإجابة على جميع الأسئلة و الإستفسارت الموجهة اليهم من قبل جمهور الحاضرين. و سوف يتخلل اللقاء شرح مفصل حول الأنشطة اليومية للبعثة و صلاحيات عملها في مدينة الخليل. و عليه فإن البعثة دعت جميع المواطنين في المدينة و خاصة سكان منطقة H2 للحضور و الإستفادة من هذا اللقاء.

إن بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل هي بعثة مراقبة مدنية تعمل في مدينة الخليل جنوب الضفه الغربية و هي تضم أفراد حضروا من ستة دولة مختلفه و هي النرويج، إيطاليا، السويد، الدنمارك، سويسرا و تركيا.

لقد جاء تأسيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل أثناء عملية مفاوضات السلام في اوسلو حيث طالبت منظمة التحرير الفلسطيني و الحكومة الإسرائيلية بتأسيس بعثة مراقبة دولية و إرسالها الى مدينة الخليل من أجل المساعدة في تعزيز جهودهم الرامية الى إعادة الحياة الطبيعية الى المدينة.

و تقوم البعثة بكتابة التقارير حول أية خروقات تتعلق بالإتفاقيات الدولية الموقعه حول المدينة و قوانين حقوق الإنسان و القوانين الدولية و يتم إرسال هذه التقارير الى الحكومتين الفلسطينية و الإسرائيلية و الدول الستة المشاركة في البعثة.