وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سانا : المنتخب السوري الشاب يواصل استعداداته لتصفيات اسيا في رام الله

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 16:53 )
دمشق - معا - قالت وكالة الانباء السورية " سانا " ان المنتخب السوري للشباب لكرة القدم دخل مرحلة العد التنازلي من أجل مشاركته في تصفيات كأس اسيا المقررة الشهر القادم بمدينة رام الله في فلسطين والتي ستنطلق في الثامن من الشهر المقبل بلقاء منتخب فلسطين صاحب الأرض والجمهور.

ويدرك الجهاز الفني لمنتخب الشباب أن المهمة لن تكون سهلة أبدا خلال هذه التصفيات لعدة اعتبارات أهمها غياب التحضير المثالي للفريق بسبب انعدام المباريات الدولية باستثناء لقاءي لبنان الشهر الفائت ومع ذلك تبدو عزيمة الجهاز واللاعبين كبيرة من أجل الحصول على بطاقة العبور نحو النهائيات ومنافسة فرق عمان- البحرين- فلسطين على هذه البطاقة رغم كل الظروف التى تعرض لها المنتخب خلال مرحلة إعداده.

ويضم الجهاز الفني والاداري للمنتخب السوري الشاب والتي اعتمدها الاتحاد الاسيوي للتصفيات كلا من فيصل هزاع رئيسا للبعثة عمار الشمالي مديرا فنيا أحمد الصالح مساعدا عبد الله تركماني مدربا للحراس بشار عرودك مديرا للفريق براء دردار معالجا يحيى الاشرف مسؤول تجهيزات يونس المصري منسقا إعلاميا.

واللاعبون.. أحمد كنعان خالد ابراهيم -جمعة زوين- طلال الحسين- جهاد بسمار- عبد الله جنيات- وسام دياب اغا- عبد اللطيف سلقيني- عبيدة شربك- خالد كردغلي- مؤمن ناجي- أحمد الاشقر- طارق هنداوى- محمود مرمور- جميل عبد الله- براء ديار بكرلي- رأفت مهتدى- شادي الحموي- فريد آغا- هلال بعرينى- عمر مشهداني- محمد الشريف- أحمد جوابرة- محمد سرور- يحيى كلالي- كامل عجلة- علي عثمان- عمر الشيخ خميس وسيتم اعتماد 23 لاعبا منهم في البطولة.

ونقل المنسق الإعلامي للمنتخب يونس المصري إن المنتخب وفي إطار تحضيراته سيلعب هذا الأسبوع ثلاث مباريات مع فرق محلية سيبدؤها الأحد مع المحافظة على ملعب نادي المحافظة وقد يتجدد اللقاء مع المحافظة ثم مع المجد.

وأوضح المصري أنه خلال المباريات الودية السابقة التى لعبها المنتخب في دمشق حاول الجهاز الفنى أن يثبت طريقة اللعب التى سينتهجها فى التصفيات وجرب أكثر من لاعب في عدة مراكز لتدارك أي نقص قد يحصل إذا ما تعرض أي لاعب أساسي للاصابة وقد اعتمد الجهاز كثيرا على اللاعبين الذين بامكانهم أن يلعبوا في عدة مراكز حتى تكون هناك مرونة إذا ما تطلب الأمر تغيير الخطة أثناء مجريات المباريات وبدا استيعاب اللاعبين لطريقة اللعب جيدا.

و إلى ذلك لقيت المشاركة السورية في البطولة ترحيبا رسميا وشعبيا فلسطينيا إذ تمنى اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن يرى العلم السوري مرفرفا عاليا في يد الجمهور السوري.

وأشار اللواء الرجوب إلى ان جمهور المنتخب السوري ليس من الجولان المحتل فقط الذي من المتوقع أن يحضر بأعداد كبيرة بل من كافة المحافظات الفلسطينية ايضا لموءازرة المنتخب السوري وتشجيعه وقال.. "ندعو الجميع إلى القدوم للمشاركة بالتشجيع".

وعبر اللواء الرجوب عن شكره لوزير الخارجية السوري وليد المعلم ونائبه فيصل المقداد ورئيس الاتحاد الرياضي العام في سورية اللواء موفق جمعه ورئيس الاتحاد السوري لكرة القدم لدعمهم وعملهم الدؤوب على مشاركة منتخب سورية في التصفيات.

ورأى الرجوب أن البطولة ستكون حدثا رياضيا تاريخيا بكل المعايير وأهميتها خاصة لأنها ستجري على أرض فلسطين لافتا إلى أن هنالك اهتماما كبيرا بالبطولة قاريا وإقليميا ودوليا وأن الجميع يعمل على إنجاحها.

كما أشار إلى أن خصوصية مشاركة المنتخب السوري مع فلسطين على أرض فلسطين ستعطي الحدث الرياضي أهمية كبيرة.

وفيما يخص التحضيرات التي تمت للبطولة اعتبر الرجوب أن الاستعدادات التي تمت تليق بفلسطين أولا وبالمنتخبات والفرق المشاركة ثانيا.

وأكد اللواء الرجوب أن "الفلسطينيين يبكون على ما يجري في سورية" وقال.. "نحن مع سورية الموحدة.. سورية التي شكلت عقبة أمام كل من حاول كسر إرادتها وإرادة قيادتها التي نتمنى لها كل خير وتجاوز أزمتها".

كما عبر اللواء الرجوب عن أمله بان تكون هذه المناسبة محطة لنشر الآلام التي يعانيها الشعب الفلسطيني من الاحتلال منذ عشرات السنين.

يشار إلى أن مباراة الافتتاح ستتم على ستاد دورا في الخليل في الثامن من الشهر القادم بين منتخبي سورية وفلسطين الساعة الرابعة ظهرا