وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية نقابة المعلمين تضع خطة تشمل العديد من الفعاليات من أجل تحقيق جملة المطالب للمعلمين

نشر بتاريخ: 11/05/2007 ( آخر تحديث: 11/05/2007 الساعة: 18:53 )
طولكرم - معا - اوضحت جمعية نقابة المعلمين انها وضعت خطة تشتمل على العديد من الفعاليات من أجل تحقيق جملة المطالب للمعلمين.

واشارت ان من ضمن هذه الفعاليات عقد العديد من اللقاءات مع المسؤولين، كان آخرها لقاء وفد من جمعية نقابة المعلمين مع رئيس الوزراء إسماعيل هنية وعرض المطالب عليه، مؤكدةً انه أبدى تفهما كبيراً لمطالب المعلمين ووعد بدراستها في مجلس الوزراء والعمل على تطبيقها بقدر الإمكان.

وقالت الجمعية في بيان لها وصل " معاً " نسخة منه " إنه تقديراً منا لمصلحة الشعب الفلسطيني, وحرصا على نجاح العملية التعليمية، وعدم حرمان الطلبة من إكمال عامهم الدراسي، والوعود التي تلقيناها من الحكومة بصرف المنحة القطرية، ونظراً لقرب امتحانات نهاية العام الدراسي، نؤكد على تعليق فعالية الامتناع عن دخول الحصص المدرسية ( الإضراب الجزئي )، وندعوا إلى تقديم امتحانات نهاية الفصل الثاني كالمعتاد دون تشويش".

واشارت الجمعية انها تدرس بشكل جاد خطوة الاحتفاظ بنتائج الطلبة وعدم تسليمها لمديري المدارس إذا لم تحل الأزمة وتجلس الجهات المسؤولة معنا لمناقشة مطالبنا العادلة، مؤكدةً على فعالية تعليق العمل بالأعمال الكتابية وعدم التعاون مع الإداريين والمشرفين وظيفياً، داعيةً المعلمين للاستعداد لفعاليات مجتمعية وإعلامية لمواجهة الحصار الظالم والتأكيد على مطالبنا العادلة خلال العطلة الصيفية.

ووجهت الجمعية الشكر لمؤسسات المجتمع المدني التي تفهمت فعالياتها المتوازنة والمسؤولة وابدت استعدادها للمشاركة في حملة التضامن للمطالبة بحقوق المعلمين وفك الحصار.

وابدت جمعية نقابة المعلمين تحفظها على الآلية التي اتبعتها وزارة التربية لاختيار المرشحين لدورة المديرين الجدد, مؤكدةً أنها جاءت مخالفة للشروط المعلنة لقبول طلبات الراغبين بالتنافس عليها, إضافة إلى أنها استبعدت الكثير من المعلمين أصحاب سنوات الخبرة دون 15 سنه, مشيرةً انها تتابع الأمر بشكل جاد مع الوزارة.

وطالبت الجمعية وزارة التربية والتعليم أن تبقي مراكز تصحيح الثانوية العامة كلاً في محافظته أسوة بالأعوام الماضية، من اجل توفير الجهد والمال على المعلمين والمعلمات.

ودعت الجمعية المعلمين الجدد الذين لم يستلموا السلفه الأخيرة ( 5000 شيكل) أو المنحة الأوروبية، ومعلمي المياومة إلى تسجيل أسمائهم في مقر النقابة كل في فرعه ليتم رفعها لتحصيل سلفه مستعجلة لهم.