وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في أعقاب فشل محاولة هرب احد الاسرى من سجن عوفر: اصابة خمسة من الاسرى وادارة السجن تمارس القمع

نشر بتاريخ: 11/05/2007 ( آخر تحديث: 11/05/2007 الساعة: 22:58 )
نابلس -معا- أصيب خمسة من الاسرى الفلسطينيين داخل معتقل عوفر بعد محاولة هرب احد المعتقلين من السجن، فجر اليوم الجمعة .

وقالت مصادر الاسرى داخل معتقل عوفر في حديث خاص لـ"معا" أن ادارة المعتقل ألقت القبض على احد الاسرى الاداريين ويدعى ربيع جاد الله (21 عاما) من بلدة تقوع في مدينة بيت لحم بعد ان قص الاسلاك الاولى والثانية الى تحيط بالسجن قبل ان تلقي قوات الاحتلال القبض عليه .

وقال عبد العال العناني مدير عام نادي الاسير في الضفة الغربية في حديث خاص لــ"معا " ان ادارة السجن مارست القمع الشديد بحق الاسرى الفلسطينيين داخل معتقل عوفر عندما استقدمت تعزيزات من قوات "ناحشون" وقوات امن السجون حيث منعت الاسرى من التجوال في السجن بعد الساعة الثانية عشر ليلا ".

وأضاف العناني أن ادراة السجن انهالت بالضرب المبرح على الاسرى، ما ادى الى اصابة خمسة من المعتقلين بجروح مابين متوسطة وطفيفة وقد منعت ادارة المعتقل الاسرى من المكوث بالمطبخ .

ونقل العناني عن الاسرى ان ادارة السجن قامت باعمال تفتيش دقيقة في أقسام المعتقلين بعد ان قامت باخراجهم لعدة ساعات من الغرف الخاصة بهم كما ان دارة المعتقل هددت بنقل عدد من الاسرى الى سجون اخرى ضمن سياسة العقاب الجماعي التى تمارسها بحق الاسرى .

واكد العناني ان الاسرى بخير ويتمتعون بصحة جيدة فيما ناشد المؤسسات الانسانية والحقوقية التدخل لوقف الاجراءات القمعية بحق الاسرى داخل سجن عوفر وكافة السجون الاسرائيلية الاخرى .