وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حسام" تحذر من الوضع الصحي الخطير الذي يعاني منه الاسير الزعانين

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 13:06 )
غزة - معا - حذرت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" من الوضع الصحي الخطير الذي يعاني منه الأسير حسام محمد جمعة الزعانين (28) من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأوضحت الجمعية بأن الأسير الزعانين يعاني من تهتك في أوتار الكتف اليمنى ومشاكل في الأعصاب جراء إصابة قديمة تعرض لها ، مشيرة إلي أنه كان في طريقه للعلاج في مستشفيات الداخل حينما تم اعتقاله من علي معبر بيت حانون بتاريخ 24/7/2013.

من جهتها عبرت والدة الأسير عن قلقها الكبير إزاء الحالة الصحية لنجلها بعد ورود أنباء جديدة تفيد بمكوثه لعدة أيام في عيادة سجن عسقلان دون أن يتم نقله إلي مستشفى متخصص أو حتى تقديم العلاج اللازم له.

وأكدت بأن نجلها يعاني من ضيق في التنفس وحالة من الضعف العام تجعله عاجزا عن الحركة وتدفعه إلي النوم لساعات طويلة مناشدة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل العاجل لإنقاذ حياة نجلها والضغط علي الإحتلال من أجل عرضه علي أطباء متخصصين.

يذكر بأن الأسير الزعانين متزوج ولديه طفلتان تعاني إحداهما وتدعى "آية" وتبلغ من العمر (عام ونصف) من تضخم في الكبد ويرفض الإحتلال السماح لها بمتابعة علاجها في إحدى مستشفيات الداخل لأسباب أمنية ويشترط مقابلة زوجة الأسير للتصريح لهما بالدخول للعلاج داخل إسرائيل.