وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية- حفل تخريج فوج من متطوعي الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 13:33 )
قلقيلية - معا - تحت رعاية نائب محافظ قلقيلية المهندس عبد الحميد الديك ومدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى نظم اليوم الدفاع المدني بالتعاون مع بلدية قلقيلية ومنتدى شارك الشبابي حفل تخريج فوج من متطوعي الدفاع المدني في قاعة بلدية قلقيلية.

وشارك في الحفل المهندس عبد الحميد الديك نائب محافظ محافظة قلقيلية والعميد محمد البيروتي نائب مدير الدفاع المدني، والعقيد ركن محمد أبو الهيفا قائد المنطقة ومدراء الأجهزة الأمنية، والمقدم عمر قدومي مدير الدفاع المدني، ونائب رئيس بلدية قلقيلية محمد نزال، ورؤساء بلديات ومجالس محلية، ومتطوعي ومدربي الدفاع المدني.

وفي كلمته عبر المهندس عبد الحميد الديك عن اعتزازه بتخريج هذه الثلة من المتطوعين الذين أكدوا على صدق الانتماء من خلال الممارسة والعمل الدؤوب، مؤكدا على أهمية العمل التطوعي في خدمة الوطن وحماية أرواح المواطنين، معبرا عن اعتزازه بجهاز الدفاع المدني قيادة وأفرادا مثمنا دورهم وتفانيهم في خدمة الوطن والمواطن، مشيدا بجهودهم الجبارة ومهنيتهم العالية بالرغم من شح الإمكانات التي يعوضوها بالهمة والعزيمة والإخلاص.

من ناحيته عبر العميد محمد البيروتي عن اعتزازه بالمتطوعين، مشيرا إلى عملية التطوع في الدفاع المدني والتي بدأت منذ أربعة سنوات ، مبينا أهميتها في الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، مؤكدا على أهمية الوقت في عمل الدفاع المدني مما استدعى تشكيل جيش من المتطوعين كي يساهموا في إنقاذ حياة المواطنين بطريقة مهنية، مقدما شكره لجمعية الهلال الأحمر ومنتدى شارك الشبابي والبلديات والمجالس المحلية، مؤكدا على دورهم ومساهمتهم في الحفاظ على سلامة المواطنين وتقديم المساهمات اللوجستية.

بدوره، ثمن محمد نزال نائب رئيس بلدية قلقيلية جهود القائمين على الحفل، مشيدا بجهود الدفاع المدني في الحفاظ على أرواح المواطنين وجهودهم الجبارة للحد من الأضرار، مؤكدا على أهمية التدريب في تقليل المخاطر، معربا عن استعداد البلدية تقديم كل مساعدة ممكنة لخدمة المجتمع والوطن.

وقال نعيم شقير في كلمته عن منتدى شارك الشبابي أن فكرة التطوع أتت نتيجة المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظة العام الماضي، وأهمية أن يكون العديد من المتطوعين في كافة أنحاء المحافظة للمساهمة في التخفيف من الكوارث والعمل للحفاظ على أرواح المواطنين.

وفي كلمته عن المتطوعين أشاد إيهاب عيد بجهود الدفاع المدني، مثمنا دورهم في تدريب المتطوعين القادرين على التعامل مع الحوادث والكوارث، مؤكدا على أهمية الدورة في تطوير الذات وتعميق الانتماء للوطن.