وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فدا" يلتقي المحامي الصوراني مهنئاً بجائزة نوبل البديلة

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 11:07 )
غزة -معا- استقبل المحامي راجي الصوراني مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في مكتبه بمدينة غزة وفداً قيادياً من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) ضم خالد الخطيب نائب الأمين العام وهدى عليان وجمال نصر أعضاء المكتب السياسي، ومحمود روقه عضو اللجنة المركزية وسمير الزايغ نائب رئيس هيئة الرقابة الديمقراطية وبسام حسونة مسؤول ملف الأسرى في الحزب الذين.

وقدم الوفد التهنئة للصوراني بمناسبة فوزه بجائزة رايت ليفيلهوود الدولية " جائزة نوبل البديلة لعام 2013 " لجهده في " ضمان أسس الحياة الإنسانية وتقديراً لتفانيه تجاه سيادة القانون وحقوق الإنسان في ظروف صعبة للغاية " .

وأكد الخطيب نائب الأمين العام لـ(فدا) أن هذه الجائزة الدولية الغير عادية ليست فقط لمناضل وطني وناشط حقوقي يحظى باحترام فلسطيني وعربي ودولي ولكنها جائزة لكل الشعب الفلسطيني الذي يفخر بأبنائه المدافعين عن حقوق شعبهم الوطنية وتكريس مبدأ سيادة القانون والحريات العامة ، ويعملون في ظل ظروف غير طبيعية وشاقة في ظل احتلال أجنبي وانقسام ترك ويترك بصمات سوداء على مكونات النسيج السياسي والاجتماعي.

واعتبر الخطيب أن هذه الجائزة الدولية الهامة لابن فلسطين البار هي تتويج لجهد وكفاح مميزين لشخص راجي الصوراني وزملائه في المركز الفلسطيني لحقق الإنسان وكل زملائه وزميلاته في المنظمات الحقوقية الفلسطينية والتي تسجل حضوراً ونجاحاً على الصعيد العربي والدولي.

من جانبه رحب راجي الصوراني بزيارة وفد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني برئاسة نائب الأمين العام، وعبر عن اعتزازه بهذه اللفتة الكريمة من جانب فدا ، مؤكداً أن هذه الجائزة الدولية الهامة هي اعتراف دولي بعدالة وقوة القضية الفلسطينية وحضورها رغم مرور عشرات السنوات على النكبة الفلسطينية ، وهي جائزة تقدير لشعبنا الفلسطيني ونضاله المستمر قبل أن تكون لشخص راجي الصوراني .

يشار إلى أن المحامي راجي الصوراني الذي سيتسلم جائزة رايت ليفيلهوود الدولية في احتفال رسمي وشعبي سينظم في العاصمة السويدية أوائل شهر ديسمبر/كانون أول القادم وبحضور شخصيات رسمية وشعبية دولية هو أول شخصية فلسطينية وعربية يفوز بها منذ تأسيس هذه الجائزة.