وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشه عمل حول "فن الحوار والتسامح" في البريج

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 12:32 )
غزة- معا- نظم مركز البرامج النسائية في البريج ورشه عمل بعنوان "فن الحوار والتسامح".

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة فعاليات هادفة لتعزيز دور القيادات الشابة النسوية لتعزيز قدراتهن وتنميه مواهبهن وذلك في مقر مركز البرامج النسائية – البريج التابع لوكالة الغوث وبمشاركه العشرات من خريجات الجامعات والعاملات في المؤسسات الاهليه وربات البيوت.

وأكدت نوال قنوته مديرة مركز البرامج النسائية البريج إننا نسعى إلى تعزيز ثقافة السلم الاهلي في المجتمع المحلي الفلسطيني من اجل نبذ العنف والفرقة وجعل دور بارز للنساء للحوار والتسامح وخاص أن النساء هن الشريحة الأجدر والمؤثرة في المجتمع الفلسطيني من اجل خلق مبادرات لتعزيز ثقافة الحوار والتسامح.

وأشارت قنونه إن المركز قام بتنفيذ ورش عمل عديدة من خلال الاخصائيه التنمية مجتمعيه سهير المغارى واشرفت على إعداد الكادر بواقع 16 ساعة تدريبيه من خلال ورش عمل ومحاضرات مكثفه أدت إلى تعزيز روح التطوع عند الشباب ورسم جداريات من إبداعاتهم ومن خلال الو رشات السابقة وعقدنا اليوم ورشه الحوار والتسامح لتطبيق ماتم التعلم عليه بتعزيز الحوار والتسامح.

وتحدثت في الورشة الاستاذه نجود جبريل حول أهميه الحوار وأهدافه وقواعد فن التعامل مع الناس وكيفيه إيصال وتعزيز فكره الحوار والتسامح.

وتم من خلل الورشة عرض ماده تعريفيه عن التسامح وفن التعامل مع الناس كان عبارة عن عرض فلم وثائقي.

وذكرت احد المشاركات بالورشة أنهم بحاجه إلى تكثيف العمل من خلال متابعتهم من متخصصين اجتماعيين تابعين لوكالة الغوث لمتابعه قصص النجاح التي يشرف عليها مركز البرامج النسائية في البريج لتعزيز ثقافة الحوار في المجتمع المحلي.