وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يلتقي القنصل الايطالي العام

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 13:02 )
رام الله- معا- التقى وزير الزراعة المهندس وليد عساف بمكتبة برام الله القنصل الايطالي العام ديفيد لاتشيليا بحضور المهندس عبدالله لحلوح وكيل وزارة الزراعة ود.عز الدين ابوعرقوب مدير عام العلاقات الدولية وبحث اليات التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع.

واستعرض الوزير خلال استقباله القنصل العام اولويات الوزارة, والمشاريع التي تقوم بتنفيذها بدعم من الحكومة الايطالية والاستفادة من الخبرات الايطالية في تفعيل الزراعة الفلسطينية.

واطلع عساف الوفد على واقع القطاع الزراعي ودور الوزارة في عملية التنمية المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل جديدة, مستعرضا خطة التنمية الزراعية متطرقا الى قضايا الامن الغذائي والتسويق وسيتم توقيع مذكرة تفاهم بخصوص التعاون الفني الزراعي وتمويل المشاريع المستقبلية الخاصة باستصلاح الاراضي والمكنة الزراعية.

واستعرض عساف للقنصل الايطالي اولويات الوزارة, والخطط التطورية لوزارة الزراعة مطلعا اياه على الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها وزارة الزراعة.

وبدوره تحدث القنصل الايطالي العام ديفيد لاتشليليا عن التعاون بين الحكومتين الفلسطينية والايطالية.

وكذلك اشاد الوفد بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة مؤكدين على اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة ورغبة الحكومة الايطالية في دعم التنمية الزراعية والاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني.