وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البيرة: اجتماع يبحث امكانية مساهمة فنلندا في مشروع (FAIR)

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 14:10 )
رام الله- معا- بحث وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، مع نائبة الممثلية الفنلندية ماريان ماكنين، ومستشارة الممثلية تانجا فيكي، امكانية مساهمة فنلندا في مشروع (FAIR).

وأكد غنيم على أهمية مشروع (FAIR) والذي يهدف لتيسير الوصول لخدمات البنية التحتية للمناطق المسماة 'ج' والقدس الشرقية، على اعتبار أن تطوير البنية التحتية فيهما تمثل أولوية وطنية قصوى تمهد لتحقيق تنمية مستدامة.

وأوضح غنيم رؤية الوزارة وخططها للعمل في مناطق "ج"، مشيراً إلى العديد من البرامج التي تنفذها الوزارة في هذه المناطق، وأن مشروع (FAIR) يأتي استكمالاً للمشاريع المنفذه سابقاً، والمشاريع التي تنفذ حاليا.

وأعربت ماريان عن استعداد بلادها للعمل مع وزارة الحكم المحلي لدعم المناطق المهمشة، من أجل دعم السكان في هذه المناطق، والعمل على تلبية احتياجاتهم، كما وعدت بدراسة امكانية المساهمة في المشروع.

جدير ذكره، أن الحكومة الفلسطينية وقعت اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، لإطلاق مشروع (FAIR)، قبل قرابة الشهرين، حيث سيتم تنفيذ البرنامج على مدار 3 سنوات وبميزانية أولية بقيمة 51 مليون دولار، من خلال إنشاء صندوق لهذا الغرض.