وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يعقد اجتماعاً تحضيرياً مع مؤسسة "ايريكس"

نشر بتاريخ: 01/10/2013 ( آخر تحديث: 01/10/2013 الساعة: 17:40 )
رام الله – معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد، يوم امس، في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة في رام الله، اجتماع بين كادر المجلس الاعلى وطاقم مؤسسة "ايريكس"، وناقش الجانبان سبل إنجاح مشروع مراكز المصادر المزمع الشروع به قريباً بالشراكة مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبالتشبيك مع المؤسسات المركزية في عدة محافظات.

ورحبت فدوى الشاعر، مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في المجلس، بطاقم "ايريكس" وهي المؤسسة التي وقع عليها الاختيار كمشروع لبناء مراكز مصادر الشباب ضمن معايير مختلفة عن المشروع السابق.

وعرض السيد ناصر العارضة من مؤسسة ايريكس المشروع من كافة جوانبه، وتطرق الى كافة التفاصيل المتعلقة بسبل إنجاحه وأفضل الطرق لتلافي الأخطاء، التي حدثت مع المشروع السابق، واستعرض مع الحضور فكرة المشروع وهيكليته وتطرق الى طبيعة الشراكة السابقة (مشروع روّاد) وتوقف مطولاً عند موضوع الشراكة مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واعتبر ذلك محوراً أساسيا من محاور إنجاح المشروع والتي كانت مفتقدة في المشروع السابق.
|242057|
وتضمن العرض مراحل تنفيذ المشروع والفئات المستهدفة والمؤسسات الشريكة وتوضيح الأدوار والمسؤوليات بما يُمكن الشباب الفلسطيني من الدخول في العملية التنموية بما يتماشى والأهداف الوطنية التي يسعى المجلس الأعلى لتحقيقها ضمن رؤيته.

وشدَد الحضور على عدة قضايا كان المجلس قد واجهها، سابقاً، في تنفيذ مشروع المراكز السابق، ومن أهمها قضية عدم القدرة على تأهيل المؤسسات لتمول نفسها، ذاتياً، على مستوى محلي، كي تضمن استمراريتها في حال توقف المشروع، وعدم التركيز على الاحتياجات الحقيقية للشباب في فلسطين وعدم قدرة المراكز على التشبيك لخلق عمل شبابي على مستوى وطني.

وتساءل الحضور عن طبيعة دور المجلس وتدخلاته وأهمية الاطلاع على تقييم التجربة السابقة بهدف تلافي الأخطاء كي يؤتي المشروع نتائجه الفضلى.
وكان اللواء جبريل الرجوب أمين عام المجلس الأعلى نوه في أكثر من مرة على أن هناك عناصر أساسية تحكم مسيرة الحركة الشبابية ومن ابرزها: ملامستنا واقع الشباب قبل خلق البرامج، وأهمية ان تأخذ البرامج طابعها الوطني كون شباب فلسطين يتمتع بالكرامة والإحترام .

وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على ان يطلع المجلس على تفاصيل المشروع وان يتم تأكيد دور الشراكة بمفهومه الشامل.
ويعول على مشروع مراكز المصادر في حال نجاحه ان يؤسس لقواعد ذات بنية تحتية وبرامج مستدامة وتواصل شبابي مميز من خلال برامج وتدريبات وتشبيك في جميع محافظات الوطن.