وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يعالون: يجب إنهاء التهديد النووي الإيراني بكل الطرق الممكنة

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 02/10/2013 الساعة: 14:10 )
بيت لحم- معا - أيّد وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون فحوى خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الامم المتحدة، مدعيا وجود خطر حقيقي من المشروع النووي الايراني الذي يتوجب انهاؤه بكل الطرق الممكنة.

وقال يعالون أثناء جولة ميدانية في الجولان المحتل صباح اليوم إن "العلاقات بينننا والولايات المتحدة ممتازة، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد خلافات في الآراء حول مواضيع معينة".

وعاد ليؤكد أن ايران تشكل تهديدا كبيرا لاسرائيل خاصة مع استمرار مشروعها النووي والذي يتوجب ان ينتهي ويتوقف، معتبرا ان العقوبات الاقتصادية المفروضة على ايران هي التي اجبرت النظام على المثول الى المفاوضات، لذلك يجب ان تستمر هذه العقوبات ولا يجب ان ترفع مع بداية المحادثات، وعلى الدول الغربية والولايات المتحدة أن تدرك بأن النظام الايراني خضع ووافق على المحادثات نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه ايران، وللأسف بعض الدول الغربية تسير خلف رغبات قلوبهم، في اشارة واضحة لردود الفعل الغربية الايجابية على خطاب روحاني.

وعاد يعالون للتأكيد أن ايران تشكل خطرا ليس فقط على اسرائيل وانما على دول المنطقة والعالم، من خلال دعمها "الارهاب" في افغانستان والعراق، وكذلك تسليح ودعم حزب الله اللبناني وكذلك دعم منظمات "الارهاب" في قطاع غزة.