وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الياباني في فلسطين يستقبل وفدا من سلطة جودة البيئة

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 02/10/2013 الساعة: 12:36 )
رام الله- معا- استقبل ممثل اليابان لدى فلسطين السفير جونيا ما تسووا في مكتبه وفداً من سلطة جودة البيئة ضم كلا من أ. جميل المطور قائم بأعمال رئيس سلطة جودة البيئة و م. سامر كلبونة مدير دائرة المشاريع والسيدة رانيا البرغوثي مديرة مكتب رئيس سلطة جودة البيئة.

وقد اعرب جميل المطور سعادته بهذا اللقاء، ووجه شكره لدولة اليابان على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، واثنى على عمق العلاقة بين الطرفين.

وأشاد بان اليابان تعتبر من اكبر الداعمين لدولة فلسطين في شتى المجالات وخاصة في مجال حماية البيئة، واثنى المطور على مساهمة التعاون الياباني على المشاركة في اجتماعات مجموعة العمل لقطاع البيئة.

ونوه الى برنامج التعاون الذي تم مع وكالة التعاون الدولي الياباني ( جايكا) والذي تم من خلاله تزويد سلطة جودة البيئة بمجموعة من اجهزة القياس والرصد البيئي والتي من شأنها ان ترفع مستوى عمل طواقم الرقابة والتفتيش البيئي الميداني لدى سلطة جودة البيئة.

وبدوره شكر السفير الياباني وفد سلطة جودة البيئة وهنأ المطور على موقعه الجديد في السلطة متمنيا له التوفيق في عمله.

وبحث الطرفان خلال اللقاء موضوع مشاركة فلسطين في اعمال مؤتمر ميثاق ميناماتا حول التلوث بالزئبق والذي سيعقد الاسبوع القادم في اليابان، وضرورة التعاون والتنسيق المشترك لانجاح المؤتمر والاستفادة من مخرجاته في حماية البيئة من مخلفات الزئبق السامة والضارة على الصحة والبيئة.