وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يلتقي الامناء العاميين والمكاتب السياسية وحزب الشعب والحزب الشيوعي والبعث التقدمي

نشر بتاريخ: 12/05/2007 ( آخر تحديث: 12/05/2007 الساعة: 17:23 )
عمان - معا - التقى نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع الأمناء العامين أحمد يوسف، د.منير حمارنه، فؤاد دبور، والمكاتب السياسية لأحزاب التيار الوطني الديمقراطي، حزب الشعب الديمقراطي، الحزب الشيوعي، البعث العربي التقدمي.

بحث المجتمعون الحالة الفلسطينية والاحتمالات القادمة بعد تقرير فينوغراد، العلاقات الفلسطينية ـ الأردنية، الحالة العربية بعد قمة الرياض، الحشودات العسكرية الأمريكية في منطقة الخليج وتداعياتها على العراق، وتصاعد الموقف الأمريكي من إيران.

وأكد المجتمعون ان لا أفق سياسي أمام الحالة الفلسطينية، وقرارات قمة الرياض العربية، وحكومة أولمرت في حالة "زلزال سياسي" بعد تقرير لجنة فينوغراد سيتواصل إلى آب/ أغسطس 2007، وعليه حكومة أولمرت غاطسة بتداعيات تقرير فينوغراد حول حرب العدوان على لبنان في تموز/ يوليو 2006، بينما الحشود العسكرية والجولات الأمريكية السياسية تهدد "بضربة عسكرية للمؤسسات النووية الإيرانية.

أكد اللقاء على ضرورة "إعادة بناء الوحدة الوطنية الفلسطينية والتضامن العربي" لفتح آفاق سياسية جديدة أمام الشعب الفلسطيني والبلدان العربية، وفك الحصار المالي والاقتصادي عن الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة.