وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورين الجعار نجمة دلاسال بيت لحم :مباراتنا القادمة حاسمة

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 02/10/2013 الساعة: 21:23 )
بيت لحم – معا - بسام قاسم – عزت نجمة دلاسال بيت لحم دورين الجعار خسارة فريقها امام دلاسال القدس في المباراة الثانية ضمن المربع الذهبي للدوري النسوي بكرة السلة السبت لعدم توفيق اللاعبات في التصويب والتسجيل كون المباراة كانت مهمة جدا للفريقين ، ولعبنا تحت ضغط زائد ادى بنا الى عدم التركيز في التصويبات على سلة القدس.

وقالت الجعار : لعبنا مباراة كبيرة وادينا مستوى يليق بنا لكن استعجال الفوز ادى بنا الى الخسارة في الثواني الاخيرة لاننا كنا نريد انهاء اللقاء بالفوز بسرعة، وكنا قريبين جدا من ذلك حتى لا نحتاج الى اجراء المباراة الثالثة والحاسمة بيننا ، كما ان فريق دلاسال القدس حاول تعويض خسارته الاولى امامنا ليبقي له امل المنافسة من جديد وكان له ما اراد بعد ما ادى الفريق المقدسي واحدة من افضل مبارياته واستطاع الفوز في الثواني الاخيرة بفارق نصف سلة.

واشادت دورين الجعار بمستوى السلة الفلسطينية النسوية في هذا الدوري وقالت: المستوى ارتفع عن العام الماضي وهناك لاعبات مميزات في جميع الفرق وكذلك هناك اندية اصبحت افضل من الدوري الماضي ولها مستقبل باهر اذا ما تم الانتباه لها ومتابعتها من قبل اتحاد اللعبة اولا ومن قبل ادارات الاندية نفسها.
|242255|
وتوقعت الجعار ان تكون مباراة فريقها الاخيرة امام دلاسال القدس من اهم المباريات بالدوري للفريقين لانها ستكون الحاسمة والفائز فيها سيواجه السرية على اللقب في ختام الدوري النسوي وهو ما نسعى اليه نحن لاننا نريد الوصول الى النهائي والفوز بالدوري وانتزاعه من الفريق الكبير السرية.
وتشير الجعار الى ان الفريق شد العزيمة وتدرب جيدا بقيادة المدرب المخضرم غسان انسطاس لنكون على منصات التتويج واعتقد اننا لن نضيع جهود مدربنا ولا جهودنا سدى بل سنصل للنهائي وسننافس السرية على اللقب.

واشادت الجعار بمستوى فرق دلاسال القدس والسرية والعمل الكاثوليكي وفريقها دلاسال بيت لحم، واضافت هذه الفرق متقاربة الى حد ما بالمستوى العام باللعبة ونتأمل ان تبقى المنافسة موجودة بينهم مستقبلا مطالبة الاتحاد بايجاد بطولات اخرى لهذه الفرق حتى لا يكون هناك بياتا شتويا لها بعد انتهاء الدوري.

وتحدثت الجعار عن مستوى التحكيم قائلة: مستوى التحكيم جيدا ، لكن كان هناك بعض الاخطاء العادية والتي لم تغير بالنتيجة, وتمنت الجعار وجود محكمات في المباريات وطالبت بوجود دورات تحكيمية للاعبات حتى ننتج بعد ذلك محكمات يستطعن قيادة المباريات.

واكدت على وجوب اجراء معسكرات تدريبية داخلية وخارجية من اجل رفع المستوى العام للاعبات وللفرق ولكسب الخبرة من الاندية الافضل حالا من فرقنا.
وتعرج الجعار الى دور الاهل في تشجيعها فتقول: كان دور اهلي كبيرا جدا في تشجيعي ودعمي حتى تفوقت في هذه اللعبة كما ان زملائي في النادي لهم دور بارز ايضا ، والدور الاهل يعود ايضا لمدربي غسان انسطاس الذي صقل موهبتي حيث انني كلاعبة بكرة السلة تدربت مع العديد من المدربين لكن كان انسطاس افضلهم ويعود تفوقي له فهو يعطي الروح لهذه اللعبة ويحببنا بها ولممارستها.

ولم تنس الجعار شقيقها الذي كان اول من شجعها على ممارسة لعبة كرة السلة ، حيث بدأت مشوارها في هذه اللعبة بنادي دلاسال بيت لحم ولا زالت فيه ولن تتخلى عنه وهي الان في الصف الثاني عشر بمدرسة راهبات ماريوسف ببيت لحم .

دورين الجعار 17 عاما لاعبة كرة سلة بنادي دلاسال بيت لحم ترتدي الرقم 10 ومركزها في اللعب 3 تتمنى الفوز باللقاء القادم مع دلاسال القدس ومن ثم الفوز بالنهائي على السرية والحصول على اللقب.