وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تختتم بطولة الشطرنج للذكور والإناث

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 02/10/2013 الساعة: 14:43 )
نابلس - معا - على مدار يومين رياضيين أبدع لاعبو ولاعبات الشطرنج في مديرية جنوب نابلس في إخراج اللوحة الرياضية الأولى للمديرية للعام الدراسيّ الحالي ، فقد أقيمت البطولة للإناث في مركز التدريب التابع للمديرية في حوارة وبرزت خلالها مجموعة من الوجوه الجديدة الواعدة ، كما أقيمت البطولة للذكور في صالة كنتري حوارة،وشهدت تنافساً كبيراً بين الوجوه القديمة والجديدة.

وتنفّذ البطولة ضمن الخطة العامة للنشاطات الطلابية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي ، وهي البطولة الرياضية الأولى لهذا العام وقد جاءت النتائج للإناث على النحو التالي : في المرحلة الأساسية الدنيا فازت بالمركز الأول الطالبة الواعدة آلاء صالح دوابشة من مدرسة دوما الأساسية المختلطة وفازت بجدارة في جولات البطولة الأربع وبفارق كبير عن خصومها ، وتلتها في المركز الثاني الطالبة آية إبراهيم قادوس من مدرسة بنات بورين الثانوية وحصلت الطالبة رنيم عبد الناصر ضميدي من مدرسة حوارة الأساسية للبنات على المركز الثالث.
|242252|
وفي المرحلة الأساسية العليا فازت بالمركز الأول الطالبة أفنان عزمي دويكات من مدرسة بنات بيتا الأساسية ، وحصلت على المركز الثاني الطالبة رغد حمد نصر من مدرسة بنات أكرم حلوم الثانوية ، وجاءت الطالبة بلسم محمود عبد الرازق من مدرسة بنات الساوية الثانوية في المركز الثالث.

أما في المرحلة الثانوية فقد حصلت على كأس البطولة الطالبة فاتن هشام عدوان من مدرسة بنات عورتا الثانوية ، وحصلت الطالبة دانا فخري صفدي من مدرسة بنات عوريف الثانوية على المركز الثاني ، وجاءت في المركز الثالث الطالبة فوزية إسماعيل مصطفى من مدرسة بنات عقاب مفضّي الثانوية.
وفي مسابقات الذكور وفي المرحلة الأساسية الدنيا فاز بالمركز الأول الطالب سامي محمود عبد الرازق من مدرسة الساوية اللبن الثانوية المختلطة ، وحصل على المركز الثاني الطالب محمد حرب محمد حسن من مدرسة قريوت الثانوية المختلطة ، وجاء الطالب إسلام عزمي عطاري من مدرسة السلام الأساسية في لمركز الثالث.

أما في المرحلة الأساسية العليا فقد فاز بالمركز الأول الطالب حسين صايل أحمد من مدرسة ذكور جماعين الثانوية ، وحصل على المركز الثاني الطالب راشد حمد دوابشة من مدرسة دوما الثانوية المختلطة ، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب الطالب عوض محمد الجاغوب من مدرسة ذكور بيتا الثانوية
|242253|
وفي المرحلة الثانوية فاز بالبطولة الطالب المبدع حيدر عازم فهمي من مدرسة ذكور جماعين الثانوية ، وحصل اللاعب ليث حمد عبد المنعم دوابشة من مدرسة دوما الثانوية المختلطة على المركز الثاني ، في حين كان المركز الثالث من نصيب اللاعبين نزال عبد الله أبو ريدة من مدرسة الشهيد ياسر عرفات الثانوية والطالب عبد الله عاطف زيادة من مدرسة مادما الثانوية المختلطة.

تابع مجريات البطولة مشرف النشاط الرياضي في المديرية الأستاذ نصر الدين الصفدي ،وحكم اللقاءات كل من أنور دوابشة وأيمن أبو شهاب وأمجد عواد.
وفي ختام اللقاءات تقدّم مشرف النشاط الرياضي بالشكر الجزيل لصالة كنتري حوارة على مشاركتها ودعمها للأنشطة التي تقيمها المديرية ، ثم تم توزيع الجوائز على الفائزين بحضور النائب الفني الأستاذ صالح ياسين ومشرف النشاط الرياضي ومعلمو ومعلمات التربية الرياضية.

وستقوم المديرية بالتحضير للمسابقة الوزارية التي ستقام في الثاني والعشرين من الشهر الحالي في دير دبوان ، وستعقد جولات تدريبية لمنتخب المديرية خلال الأسبوع القادم.