وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طارق النتشة يدعو رجال الأعمال إلى الاستثمار في فلسطين

نشر بتاريخ: 02/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 08:23 )
رام الله - معا - دعا رجل الأعمال الفلسطيني، ورئيس مجلس إدارة شركة الهدى للمحروقات، طارق النتشة، اليوم الأربعاء، رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب إلى ضرورة الاستثمار في دولة فلسطين.

وأضاف النتشة: "دعوتي لرجال الأعمال هذه للاستثمار في دولتنا هي محاولة جادة صادقة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني والنهوض به نحو الأمام".

وأشار النتشة إلى أن الاستثمار في فلسطين يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، منوهاً إلى أن تشجيع الاستثمار في فلسطين يجب أن لا يركز على زيادة حجم الاقتصاد الفلسطيني فقط، بل يجب أن يهتم بزيادة العمالة، لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المجتمع الفلسطيني، والتي تتمثل في انتشار معدلات الفقر والبطالة والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في كافة مناحي حياته المختلفة.

وأكد النتشة أن تشجيع الاستثمار في دولة فلسطين سيساهم في تقليل نسبة البطالة بين صفوف المواطنين، وسيعمل على زيادة الدخل وتحسين مستوى المعيشة لهم.

وطالب النتشة رجال الأعمال العرب إلى الاستثمار في دولة فلسطين وعقد شراكات مع رجال أعمال ومستثمرين فلسطينيين، لأن ذلك يعزز من صمود شعب فلسطين، ويدعم تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

ورحب النتشة بالجهود المبذولة من بعض رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في الخارج، والذين بدأوا بعمل استثمارات داخل دولة فلسطين، والتي كان آخرها قيام عمه رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في أمريكا ومدير شركة فاروق سيستم العالمية السيد فاروق الشامي بعمل العديد من الاستثمارات داخل دولة فلسطين تقدر بملايين الدولارات.

وتوجه النتشة بالشكر الى الرئيس محمود عباس الذي يولي اهتماماً كبيراً بهذه القضية، والذي يعطي تعليماته دوماً بضرورة توفير كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين ودعوته المستمرة لرجال الأعمال الفلسطينيين والعرب إلى زيارة فلسطين، والاطلاع على الفرص الاستثمارية الممكنة في كافة القطاعات الاقتصادية المختلفة وذلك من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني وتثبيته على أرضه.