وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة إسرائيل تعتقل مشتبه الرئيسي بجريمة قتل في النقب بمنطقة الخليل

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 13:37 )
بئر السبع - معا - اعتقلت الشرطة الإسرائيلي المشتبه المركزي في جريمة قتل إبراهيم الجرجاوي (44 عاما)، قبل شهر ونصف في شقيب السلام في النقب. وكان الاعتقال جاء بعد تحقيقات سرية مساء أمس الأربعاء في منطقة الخليل، حيث كان المشتبه المركزي – وهو من سكان بلدة شقيب السلام في العشرينات من عمره فارا من العدالة حتى اعتقاله. وقد تم إحالته للتحقيقات في وحدة التحقيقات المركزية "اليمار" في شرطة منطقة النقب الإسرائيلية، حيث تم ظهر اليوم الخميس تمديد اعتقاله على ذمة التحقيق.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّ "منطلقات هذه الجريمة تعود وعلى ما يبدو من مادة ملف التحقيقات لخصومة جنائية تطورت بين المجني عليه والمشتبه به، على خلفية صفقة بيع وشراء سلاح التي كانت قد فشلت بين الطرفين".

وجاء في بيان الشرطة، أنّه استمرارا لأعمال التحقيقات المهنية الحثيثة والواسعة في قضية جريمة القتل التي كانت قد جاءت خلال واقعة طعن واطلاق عيارات نارية في بلدة شقيب السلام، الأمر الذي حصل يوم 18 أغسطس/آب الماضي، ما أدى إلى مقتل إبراهيم الجرجاوي، وهو أب لثمانية أطفال، تم في حينه اعتقال عدد من الشبان المشتبهين – وهم ثلاثة بالغين في العشرينات من أعمارهم إضافة إلى قاصرين في الـ17 من عمرهما، من سكان البلدة بشبهة الضلوع في هذه القضية ومن ثم تمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية لعدة مرات على التوالي. وقد تم مؤخرا تقديم لائحة اتهام وتمديد اعتقال حتى قرار آخر ضد شابين بالغين مشتبهين نسبت لهما تهمة "القتل دون عمد".