وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: ما يقوم به الاحتلال في الأغوار جرائم حرب بحق الانسانية

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 14:41 )
رام الله- معا- قال النائب قيس عبد الكريم أبو ليلى نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن ممارسات حكومة الاحتلال وجيشها في مناطق الأغوار يأتي في سياق المحاولات الإسرائيلية إلى اجتثاث الوجود الفلسطيني في هذه المنطقة الحيوية التي لا يخفي الاحتلال مطامعه التوسعية بها ويصرح بذلك بشكل علني ، مشيرا إلى أن ما تقوم به حكومة الاحتلال في الأغوار يرتقي إلى مستوى جرائم الحرب ضد الإنسانية .

تصريحات النائب أبو ليلى جاءت تعقيبا على هدم قوات الاحتلال مساكن في خربة مكحول بمنطقة الأغوار للمرة الرابعة على التوالي في غضون أسبوعين .

وأضاف النائب أبو ليلى إن عمليات الهدم التي تقوم بها قوات الاحتلال في منطقة الأغوار والتي كان اخرها هدم خربة مكحول فجر اليوم يأتي استمرارا للسياسة الإسرائيلية، التي تهدف إلى النيل من الأرض والإنسان في كافة المناطق الفلسطينية ومنطقة الأغوار الشمالية على وجه الخصوص، حيث يتعرض سكان تلك المنطقة لحملة محمومة تهدف لاقتلاعهم من أرضهم توطئة لتفريغ الأغوار وترحيل سكانها منها".

وأوضح النائب أبو ليلى أن الهجمة الشرسة التي تنفذها حكومة الاحتلال في منطقة الأغوار يأتي في سياق المخطط الإسرائيلي الهادف إلى ترحيل أبناء شعبنا القاطنين في تلك المنطقة و تجفيف الوجود الفلسطيني فيها لاستكمال المخطط الرامي إلى مصادرة المزيد من الأراضي لصالح توسيع المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية .

وأشاد النائب أبو ليلى بصمود سكان تلك المناطق، ووقوفهم في وجه عمليات التهويد التي تحاول قوات الاحتلال فرضها، مشيرا إلى ضرورة تقديم الدعم والمساندة لأهالي تلك المناطق لتعزيز صمودهم للبقاء في أرضهم.

ودعا النائب أبو ليلى اللجنة الرباعية الدولية وكافة الهيئات الدولية التدخل من اجل وضع حد لسياسة الاحتلال الرامية لتشريد المزارعين والسيطرة على مصادر المياه وحرمان أبناء شعبنا من حقهم في مياههم ، مشددا على انه يجب تدخل كافة المؤسسات الدولية من اجل العمل على ضمان الحق الفلسطيني في المياه دون تدخلات الاحتلال.