وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يلتقي رئيس البرلمان الاوروبي السابق

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 16:14 )
رام الله- معا- التقى وزير الخارجية د. رياض المالكي ظهر اليوم، رئيس البرلمان الأوروبي السابق د.Hans-Gert Pottering ورئيس مؤسسة كونراد أديناور التابعة للحزب الديمقراطي المسيحي الالماني، والوفد المرافق له في مقر وزارة الخارجية،حيث أطلعه على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية والوضع الاقليمي في المنطقة العربية وتداعياتة على عملية السلام.

وأكد المالكي على ضرورة تفعيل دور الأتحاد الأوروبي بكافة مكوناتة و المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات الاسرائيلية، وايجاد الآليات الدولية العملية التي تحول دون استمرار اسرائيل في سياستها الممنهجة ضد أبناء شعبنا وممتلكاتهم، والتعنت الإسرائيلي الرافض للوقف الشامل للاستيطان، والممارسات العنصرية التي يقوم بها قطعان المستوطين ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم, محذراً من أن السياسات الاسرائيلية من شأنها عرقلة الجهود الدولية لإحياء عملية السلام، على مبدأ حل الدولتين.

من جانبه، أكد د .Hans-Gert Pottering، على أن الاستيطان يتنافى مع الشرعية الدولية ويهدد حل الدولتين، كما ابدى تفائلة ودعمة للجهود الدولية لاحياء عملية السلام، وخاصة الجهود الأمريكية ووزير خارجيتها جون كيري. واعرب عن دعمة لحل الدولتين، وأن ينعم الشعب الفلسطيني والإسرائيلي ,بالعيش بالامن والسلام والأزدهار.

وحضر اللقاء مع الوزير، السفير د أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الأوروبية، المستشار د. وائل البطريخي مدير وحدة الإعلام و رزان لفتاوي مسؤولة ملف الأتحاد الأوروبي.