وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يعتدون على مواطن من سلفيت أثناء قطفه لثمار الزيتون

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 16:23 )
سلفيت - معا - اعتدى مستوطنو مستوطنة "القناة" على المواطن سامي يوسف رداد من بلده الزاوية غرب مدينة سلفيت (60 عاما) وذلك أثناء تواجده في أرضه وسرقوا ما بحوزته من ثمار الزيتون، تزامنا مع بدء موسم قطف الزيتون.

وقال رداد لـ معا "إن مجموعة من المستوطنين هاجموه أثناء تواجده برفقة زوجته لقطف الزيتون في أرضه الواقعة قرب مستوطنة "القناة" غرب بلدة الزاوية، واعتدوا عليه بالشتائم، وطلبوا منه مغادرة الأرض والتوقف عن قطف الزيتون".

واضاف "بعد استمراره في قطف ثمار الزيتون جلب المستوطنون الشرطة الاسرائيلية وطردوه وزوجته من أرضه بقوة السلاح وقالوا له "بان هذه الأرض ليست لك ولا تستطيع قطف الزيتون هنا" على حد قوله، وتوعدوا بالتعرض له مرة أخرى إن استمر في قطف الزيتون أو التواجد في أرضه".

ويذكر سامي رداد بأن أرضه واقعة خلف جدار الضم والتوسع حيث تبلغ مساحتها اكثر من 59 دونما كما ذكر بأن النيران التي أضرمها المستوطنون في أراضي بلدة الزاوية الأسبوع الماضي قد التهمت أكثر من 20 دونما منها.

وفي ذات السياق، أضاف رداد بان جنود الاحتلال الإسرائيلي يعرقلون مرور مواطني بلدة الزاوية ويمنعونهم من العبور عبر بوابات جدار الضم والتوسع من اجل الوصول إلى أراضيهم حيث لا يستطيعون المرور إلا بتصاريح خاصة لذلك.