وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث يطلع ممثلي فرنسا واستراليا على اخر التطورات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 16:01 )
رام الله - معا - اطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية د.نبيل شعث، اليوم الخميس، القنصل الفرنسي العام الجديد في القدس ايرفيه ماجرو، والسفير الاسترالي توم وليسون، ووفدا من حزب العمال البريطاني، في لقاءات منفصلة، على اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية.

واستعرض شعث العقبات التي تضعها اسرائيل امام نجاح المفاوضات، واصرارها على الاستمرار في البناء الاستيطاني داخل حدود دولة فلسطين والانتهاكات التي تمارسها بحق المدينة المقدسة، مشيرا الى تصريحات المسؤولين الاسرائيلين حول بقاء الضفة الغربية تحت السيادة الاسرائيلية، ما يدلل على حقيقة النوايا الاسرائيلية التي لا تريد التوصل الى حل.

ودعا شعث الى ضرورة التصدي الدولي لمحاولات اسرائيل اقامة الجدار في منطقة الكريمزان قرب بيت جالا لتداعياته الكبيرة على الشعب الفلسطيني سياسيا واقتصاديا وتعليميا.

وشدد على اهمية اتخاذ دول العالم خطوات عملية للضغط على اسرائيل على غرار القرار الاوروبي الخاص بمقاطعة المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية، مشيرا الى اتصالات حركة فتح مع الاحزاب الاوروبية المختلفة للتصدي للضغوط الامريكية على الاتحاد الاوروبي لالغاء القرار.

وبحث شعث مع وفد حزب العمال البريطاني الذي يجول فلسطين بدعوة من مفوضية العلاقات لدولية لحركة فتح سبل تعزيز العلاقات الحزبية وتطوير التعاون المستقبلي مشيدا بدعم الحزب المتواصل للقضية الفلسطينية ولحركة فتح, ومؤكدا حرص الحركة على تنمية وتوطيد التعاون الثنائي مع الاحزاب الاوروبية والعالمية المختلفة لصالح الشعب الفلسطيني.