وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلاسال القدس وسميه من بيت لحم في مباراة الحسم للوصول لنهائي السلة

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 19:43 )
بيت لحم - معا - بسام قاسم - تجري غدا " الجمعة " المباراة الثالثة والحاسمة ضمن المربع الذهبي للدوري النسوي بكرة السلة على صالة العمل ببيت لحم وتجمع المباراة فريقا دلاسال بيت لحم ودلاسال القدس من اجل اللحاق بفريق السرية الذي حجز له مكانا مبكرا في النهائي بعد فوزه في مباراتيه على العمل الكاثوليكي التلحمي وينتظر الفائز من لقاء بيت لحم والقدس ليلتقيان في النهائي على اللقب.

وكان تبادل الفريقان بيت لحم والقدس الفوز في مباراتيهما بحيث فاز فريق دلاسال بيت لحم في اللقاء الاول فيما فاز فريق دلاسال القدس في اللقاء الثاني ليكون الحسم في اللقاء الثالث الجمعة والفائز منهما سيحجز البطاقة الثانية الى جانب السرية للفوز بكأس الدوري العام النسوي.

فريق دلاسال القدس استعد جيدا هذه المرة لهذا اللقاء من اجل تعويض ما فات خاصة ان الفريق مر بعدة صعوبات في الدوري وتذبذبا كبيرا في مستواه ابعده في البداية عن المنافسة، الا انه وفي مباراته الثانية امام دلاسال بيت لحم كشر عن انيابه وعاد من جديد الى مستواه ودخل اجواء المباريات ووضح انه سينافس بقوة على الوصول الى منصات التتويج من خلال مباراته الجمعة ليعود لسابق عهده.

فيما كان واضحا منذ البداية منافسة دلاسال بيت لحم على اللقب لما ظهر عليه الفريق التلحمي من مستوى جيد ومهارات عالية وقدرة كبيرة على تغيير النتيجة وقلبها ولديه لاعبات مميزات ويلعب الفريق بحرارة وفدائية ويضع نصب عينيه الوصول الى منصات التتويج خاصة وان المباراة النهائية ستكون على صالة العمل في بيت لحم.
|242504|
من جانبها اكدت نجمة دلاسال القدس ذات الخبرة الكبيرة دعاء نيروخ على اهمية الوصول الى اللقاء النهائي للبطولة من خلال الفوز في هذا اللقاء، وقالت : سنضع كافة امكانياتنا الفنية والبدنية والخبرة في المباراة حتى نستطيع اجتياز عقبة دلاسال بيت لحم والامر صعب بالنسبة لنا لكنه غير مستحيل رغم اننا سنلعب المباراة الحاسمة على ملعبهم وامام جمهورهم، الا ان العزيمة لدينا اكبر والحافز للفوز كبير جدا.

ومباراة الجمعة ستكون ثمرة لمجهوداتنا وتدريباتنا وتعبنا طيلة مشوار الدوري، وسنضع جل خبرتنا في اللقاء بغية الفوز ان شاء الله فيه وهدفنا واضح الوصول الى النهائي.

وتضيف نيروخ : المباراة ستكون قتالية من الفريقين بل وممتعة ايضا لان كل فريق سيضع كل ما في جعبته فيها لانها ستكون الفرصة الاخيرة للوصول الى النهائي.

واشارت نيروخ الى ان فرق القدس تختلف عن مثيلاتها في اندية محافظات الوطن لعدم وجود اي دعم مادي اطلاقا لها وكل المجهودات لاندية القدس تكون بشكل ودعم شخصي كما تعاني هذه الاندية من قلة عدد اللاعبات الملتحقات بالاندية وبالذات دلاسال القدس حيث يعاني الفريق من غياب اربع لاعبات بداعي السفر للدراسة ولاعبتين تدرسان في جامعات الوطن، ولم يتبق عندنا سوى 9 لاعبات فقط ضمن الفريق الذي شارك بالدوري العام ، كما اننا نقوم بالتدريبات على ملعب خارجي مفتوح وليس على صالة مغلقة مثل باقي الاندية وهذا يؤثر سلبا على الفريق.

وكشفت نيروخ عن تأثير عدم وجود ملعب بيتي لفريق دلاسال القدس حيث اكدت ان هناك تأثيرا كبيرا لاي فريق عندما يلعب على ملعبه وامام جمهوره كما له التأثير كون الفريق يتدرب دائما عليه طوال العام.

وطالبت نيروخ بالارتقاء بالسلة النسوية وتطويرها من خلال زيادة عدد البطولات والمباريات الخارجية والمعسكرات التدريبية وزيادة الحوافز للفريق الفائز ماديا ومعنويا.
وعرجت نيروخ الى المنتخب النسوي مطالبة باستمرارية التدريبات المتواصلة واختيار مدرب دائم له وزيادة المشاركة في البطولات والمباريات الخارجية حتى وان كانت نتائجها سلبية فمنتخب الرجال كان في البداية يشارك من اجل المشاركة، لكنه استفاد واصبح يشارك الان من اجل المنافسة والدليل فضية دورة التضامن الاسلامي في اندونيسيا .