وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رفح تنظم ورشة عمل لتقييم مشروع بناء المدرج الرئيسي

نشر بتاريخ: 03/10/2013 ( آخر تحديث: 03/10/2013 الساعة: 18:51 )
غزة - معا -نظمت دائرة إعداد وتصميم المشاريع في بلدية رفح ورشة عمل حول النتائج البيئية والاجتماعية المتوقعة نتيجة مشروع إعادة تأهيل ملعب رفح البلدي في مرحلته الثانية والتي تتضمن إعادة بناء المدرج الرئيسي والذي استهدفه الطيران الإسرائيلي خلال العدوان على غزة .

حضر اللقاء الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بمبنى البلدية , مدير عام البلدية علي برهوم ورئيس دائرة إعداد وتصميم المشاريع سهيل موسى ورئيس دائرة تنفيذ المشاريع علي مطر ورئيس الأنشطة الرياضية في البلدية رأفت خليفة , وممثلين عن الأندية الرياضية في المحافظة ومدير دائرة الشباب والرياضة برفح سعدي عواجة .

وأطلع موسى الحضور على الخطط المعدة للمشروع وتفاصيله , موضحا أن المساحة الإجمالية للمدرج تبلغ 50 متر مربع ستضم مقطورة رئاسية لكبار الشخصيات والزوار وأماكن مخصصة لعامة الجمهور وتغطية المدرج لحماية الجمهور من مياه الأمطار وأشعة الشمس , كما سيتم إنشاء غرف إدارية وغرف غيار خاصة باللاعبين أسفل المدرج وتضم غرف اللاعبين مساحات من أجل التجمع مع المدربين وحمامات خاصة باللاعبين بخلاف أماكن معدة للاستحمام بعد المباراة .

وأكد على حرص البلدية على تلبية طموح شريحة الرياضيين من أبناء محافظة رفح وتقديم خدمات خاصة تعزز مكانة رفح في الوسط الرياضي , موضحا أن البلدية ستشرع خلال الأيام القادمة بالبدء بتنفيذ مشروع إنارة ليلية لملعب رفح البلدي بتمويل من الحكومة القطرية وبجهد مشكور من رئيس الوزراء إسماعيل هنية .

وناقش موسى مع الحضور أبرز الإشكاليات المتوقعة خلال فترة تنفيذ المشروع والتي تمتد إلى خمسة أشهر , ووضع إجراءات وقائية للحيلولة دون وقوع تلك الإشكاليات والتي جاءت في مقدمتها احتمال تعرض الجمهور واللاعبين لخطر الإصابة نتيجة أعمال البناء وتم الاتفاق على عزل منطقة البناء وترحيل كافة المخلفات خارج موقع العمل .