وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتماد اقامة دورة للثقافة الرياضية الاولمبية في فلسطين

نشر بتاريخ: 04/10/2013 ( آخر تحديث: 04/10/2013 الساعة: 10:49 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- شارك ابراهيم صباح مدير عام الاتحادات الرياضية باللجنة الاولمبية وعضو اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعات اللجنة والتي اختتمت الخميس بالعاصمة العمانية مسقط بحضور وزير الشباب والرياضة في سلطنة عمان ة الشيخ سعيد بن المرضوف السعدي رئيس اللجنة.

و ناقشت اللجنة في اجتماعاتها العديد من القضايا التي تخص الرياضة العربية واتخذت عددا من التوصيات تم رفعها الى مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب للمصادقة عليها، وكان من ابرزها:

*اعتماد اقامة دورة للثقافة الرياضية الاولمبية في فلسطين تشارك فيها مختلف الدول العربية مع توفير دعم مالي للدورة بقيمة 20000 دولار.
*اعتماد اقامة دورة في التسويق الرياضي بالاردن، بدعم 2000 دولار.

*اعتماد اقامة ندوة في الاعلام الرياضي في المملكة العربية السعودية بدعم 15000 دولار. وتنفذ هذه الدورات خلال العام 2014
*تكليف فريق عمل لاعداد مقترحات بخصوص اعتماد استراتيجية رياضية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب فيما يخص الرياضة العربية، وفقا لما قدم من اقتراحات من قبل اعضاء اللجنة في مناقشاتهم.

*تكليف فريق العمل بوضع تصور لالية جديدة لعمل اللجنة وفقا لما قدم من مقترحات من قبل اعضاء اللجنة. وتعرض توصيات فريق العمل على الاجتماع القادم للجنة لمناقشتها واعتمادها.

علما ان ماراثون القدس الدولي معتمد ضمن اجندة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وسوف تصدر التوصية بخصوصه في اجتماع اللجنة القادم والذي يسبق اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
و قام ابراهيم صباح بطرح موضوع اسبوع الشباب الفلسطيني والمنوي اقامته في تشرين ثاني القادم وقدم توضيحا حول فعاليات هذا الاسبوع واهمية مشاركة الاشقاء العرب في فعالياته ووجه الدعوة باسم سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة لاعضاء اللجنة ودولهم للمشاركة في هذه الفعالية الوطنية، و لاقى ذلك ترحيبا من قبل الوفود المشاركة.