وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير ينعى الأسيرة المحررة مريم جلغوم

نشر بتاريخ: 04/10/2013 ( آخر تحديث: 04/10/2013 الساعة: 11:51 )
جنين - معا - نعى نادي الاسير الفلسطيني الاسيرة المحررة مريم عبدالله جلغوم أول أسيرة من بلدة فقوعه قضاء جنين والبالغة من العمر (80 عاما).

وكانت جلغوم قد اعتقلت عام 1970 في سجن نابلس المركزي في حينه وافراد اسرتها والذي كان اعتقالها بتهمة انتماء افراد عائلاتها للجبهة الشعبية وتنفيذ نشاطات عسكرية وتنظيمية وتعرضت للتحقيق القاسي لما يزيد عن اسبوعين في حينه، وتعد من أولى الأسيرات على مستوى شمال الضفة الغربية.

واضاف امين سر نادي الاسير الفلسطيني راغب ابو دياك في كلمته "بأننا برحيل الحاجة مريم نفتقد أما وأختا مناضلة صلبة في مواقفها والتي احبت الارض وعشقتها وقدمت سنين حياتها دفاعا وخدمة لها رغم ظروف الوحدة التي عاشتها فضلت البقاء مرابطة من الانتقال للمهجر".

وشارك في تقديم التعازي بالفقيدة كل من علي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى والشيخ زياد ابو دياك منسق لجان الاصلاح في قرى وبلدات جنوب شرق جنين وناصر ابو خضر من اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى.

وقدم ابو دياك التعازي باسم جموع الأسرى ونادي الأسير والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى لذوي الفقيدة وعائلتها واهالي بلدة فقوعه وعموم ابناء المحافظة والشعب الفلسطيني بكل ارجاء الوطن.