وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الفصائل برفح" تنظم مسيرة جماهيرية نصرة للأقصى والقدس

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 06:33 )
غزة- معا - شارك المئات من المواطنين في المسيرة الجماهيرية الحاشدة لنصره للأقصى وتنديداً باعتداءات الاحتلال على مدينة القدس, حيث انطلقت المسيرة من أمام مسجد سعد في حي تل السلطان بعد صلاة العشاء مباشرة جابت شوارع الحي رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المنددة بممارسات الاحتلال الهادفة للنيل من المسجد الأقصى والأماكن المقدسة.

ودعت إلي المسيرة فصائل العمل الوطني والإسلامي بمحافظة رفح وهي "حركة حماس, الجبهة الشعبية, حركة الجهاد الإسلامي, الجبهة الديمقراطية, حزب الشعب الفلسطيني, جبهة النضال الشعبي, حزب فدا, الجبهة الشعبية– القيادة العامة, حركة المبادرة الوطنية, جبهة التحرير الفلسطينية, جبهة التحرير العربية".

وألقي سامي البهداري عضو المكتب السياسي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية كلمة الفصائل, أكد خلالها على أن الخطر الذي تواجهه مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك هو مخطط احتلالي منذ أمد طويل وبعيد نحو تهديد القدس وتمثلت في مصادرة الأراضي وخارج صور المدينة القديمة ومصادرة الأراضي ومحاصرة أهالي مدينة القدس, وأضاف أن حكومة نتن ياهو منذ توليها قد باشرت في خطة جديدة لتهويد القدس وزيادة الحفريات فيها واقتحام باحات الأقصى بحماية الشرطة الاسرائيلية منتهكة كل القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية.

وأكد البهداري أن لا سلام واستقرار دون الانسحاب الكامل من الأراضي المحتلة عام 1967 وفي مقدمتها القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين إلي ديارهم التي شردوا منها, والإفراج الكامل عن كافة أسرانا دون تميز من سجون ومعتقلات الاحتلال.

ودعا البهداري إلي ضرورة تبني إستراتيجية وطنية تقوم على توسيع وتطوير المقاومة وفرض المقاطعة الدولية على الاحتلال وتصعيد حملات المقاطعة والضغط على إسرائيل لنيل كافة حقوق شعبنا الفلسطيني وتشكيل قيادة وطنية موحدة ووضع سياسات وطنية تركز على صمود أهلنا في القدس.

وشدد على ضرورة رص الصفوف وتوحيد كافة الجهود لمواجهة عدوان الاحتلال والتصدي لمخططاته الهادفة للنيل من المسجد الأقصى وباقي الأماكن المقدسة في فلسطين.