وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعيتا "شباب من أجل فلسطين" و"أفنان للثقافة وتنمية المجتمع" تنظمان دورة حول تنمية مهارات التفكير الإبداعي

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 10:29 )
غزة - معا - نظمت جمعية "شباب من أجل فلسطين" وجمعية "أفنان للثقافة وتنمية المجتمع"، دورة ثقافية بعنوان "تنمية مهارات التفكير الإبداعي"، في مخيم البريج وسط القطاع، بمشاركة 15 طالب وطالبة.

وافادت الجمعية ان الدورة تناولت أهم مواضيع مهارات التفكير الإبداعي مثل (الجوانب الأساسية المكونة للظاهرة الإبداعية ، قدرات الإبداع ، أشكال مواصلة اتجاه التفكير الإبداعي ، مراحل التفكير الإبداعي ، مبادئ التفكير الإبداعي، العوامل المؤثرة في التفكير الإبداعي ، طرق التدريب على التفكير الإبداعي ، تنمية التفكير الإبداعي، أثر وسائل الإعلام في تنمية التفكير الإبداعي ، معيقات التفكير الإبداعي ) .

وأكد رئيس جمعية أفنان عمر فارس أبو شاويش أن هذهِ الدورة تأتي كأولى شراكة العمل الثقافية الفعلية بين جمعيتي أفنان وشباب من أجل فلسطين، حيث أن هناك المزيد من الدورات المختلفة التي سوف تكسب الشباب المهارات القيادية والثقافية والإدارية.

وأضاف أبو شاويش أن الدورة كان لها طابع خاص في كيفية تبادل المعلومات، حيث أتقن المتدربين فن النقاش وإثراء جميع ما لديهم من ثقافة جميلة، التي أعطت انطباعاً في مدى إقبال شبابنا الفلسطيني على تنمية قدراتهم ومواهبهم المتنوعة.

وفي السياق ذاته أكد عبد الرحمن القريناوي عضو مجلس إدارة جمعية شباب من أجل فلسطين على أهمية التبادل الثقافي بين أطياف الشعب الفلسطيني وخاصة شريحة الشباب، لما في ذلك من إكسابهم كل ما هو جديد في عالم الثقافة وقدرة الإنسان على بناء نفسه فكرياً وثقافياً وإدارياً، معبراً عن سعادته بهذه الدورة التي وصفها ( بالمتمكنة ) ، ومثمناً دور جمعيته ودور جمعية أفنان في نقل التجارب الثقافية إلى الشباب الفلسطيني وبروح عالية من العطاء.

واختتمت الدورة بنقاش عام بين المشاركين، عبروا فيها عن امتنانهم بهذهِ الحملة الثقافية المشتركة بين الجمعيتين، آملين أن يستمر هذا التعاون المشترك في سبيل إفادة أكبر عدد ممكن من شريحة الشباب في المجتمع الفلسطيني.