وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤتمر ايام اللغة الروسية في فلسطين

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 13:43 )
بيت لحم- معا- عقد في المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم برنامج الأنشطة المتكاملة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى المكرسة ليوم اللغة الروسية ، في إطار البرنامج الاتحادي الخاص باللغة الروسية للاعوام 2011 -2015، وذلك من 23 إلى 28 أيلول/سبتمبر.

الهدف من البرنامج " إدخال تكنولوجيا المعلومات في تدريس اللغة" الموجهة في المقام الأول على المواطنين الذين يعيشون في الخارج، لحفظ ونشر اللغة الروسية وترويجها وتقديم الدعم للعملية الدراسية كواحدة من اللغات الرئيسية في العالم.

ونفذت المشروع مؤسسة "آفاق جديدة" لتطوير المبادرات الاجتماعية و نخبة من معلمين اللغة الروسية في الجامعات الروسية بدعم من الوكالة الفدرالية الروسية "روسترودنتشستفو" و ممثليتها في فلسطين.

فقد تضمن برنامج الفعاليات: حلقات منهجية وندوات لمدرسي اللغة الروسية للبالغين والأطفال , ورش عمل لعدد من الخبراء الروس في مجال اللغة الروسية و الادب و الثقافة و التاريخ, ودروس مفتوحة لتعليم اللغة الروسية للمواطنين الروس والأجانب و ندوات للقراء ومسابقات للمنافسة و الالقاء من قبل متخصصين باللغة الروسية لمدرسي اللغة الروسية و للبالغين و الكبار.

وعقد المؤتمر بحضور كل من رئيس مجلس إدارة "آفاق جديدة" الدكتوره ناديجدا سيرياكوفو، و الدكتورة و الأستاذة إيرين كوستين في الجامعة الحكومية الانسانية، والمرشح للعلوم اللغوية، الأستاذ ميشيغان غالينا بوسبيلوف في جامعة موسكو الحكومية، والمرشح للعلوم اللغوية، الأستاذ فاديم كاركوفتش والمرشح للعلوم اللغوية، المحاضر سيرجي لالايف.

وفي إطار البرنامج تعرف المعلمين والطلاب على الابتكارات الحديثة المنهجية في تدريس اللغة الروسية كلغة الأم أو كلغة ثانية، فقد عرض على المشاركين البرامج اللغوية في تعليم اللغة الروسية، فضلا عن قضايا الشراكات الدولية، التعلم عن بعد، العمل الفردي مع الطلاب، و غيرها.

وشارك في هذا الحدث نحوم 100شخص من البالغين والأطفال الذين يدرسون اللغة الروسية.