وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حديقة الحيوانات بقلقيلية تتسلم دفعة جديدة من الحيوانات

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 14:13 )
قلقيلية - معا - تسلمت حديقة حيوانات بلدية قلقيلية مجموعة من الحيوانات الجديدة وذلك في إطار مساعي البلدية لتطوير وزيادة أعداد الحيوانات فيها.

وتضمنت الحيوانات الجديدة مجموعة من الغزلان من نوع " وعل الجبل" وعددها 10 اربع اناث وستة ذكور ومن جهة اخرى تسعى البلدية خلال الاشهر القادمة لجلب حيوان " الكنغر ".

واشار نائب رئيس بلدية قلقيلية محمد نزال الى مساعي البلدية المستمرة لتطوير هذا المرفق الحيوي والفعال فمؤخرا تم افتتاح بوابة الحديقة الضخمة والتي صممت بشكل يحاكي تراث المدينة وعراقتها من خلال استخدام الحجارة القديمة في بنائها مراعية في نفس الوقت تنظيم دخول وخروج الزوار منها.

واضاف نزال انه تم تنفيذ مشروع تعبيد ساحة مواقف الحديقة – البوابة الشمالية – بتكلفة 100 الف دولار من اجل تأمين مواقف مناسبة لكافة زوار الحديقة بشكل سلس وامن.

وصرح نزال ان حديقة حيوانات بلدية قلقيلية ستعقد لقاء مرتقبا خلال الاسابيع القادمة مع جمعية ايازا للحدائق الأوروبية لمناقشة انضمام الحديقة لها الامر الذي سيفتح افقا واسعا أمام الحديقة للتواصل مع الحدائق العالمية المنضوية تحت هذه المنظمة والتي من شأنها تعزيز مكانتها ويتيح امامها المجال للتطوير وتبادل الخبرات وجلب الحيوانات.

وتعد حديقة الحيوان في قلقيلية الوحيدة في فلسطين وتعمل البلدية باستمرار على تطويرها ليحافظ المكان على جماله ورونقه وتميزه.