وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يشارك بالمؤتمر العام لاتحاد نقابات عمال اليابان

نشر بتاريخ: 05/10/2013 ( آخر تحديث: 05/10/2013 الساعة: 14:41 )
طوكيو -معا- يشارك الامين العام للإتحاد العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين بالمؤتمر العام الثالث عشر لاتحاد نقابات عمال اليابان المنعقد في العاصمة اليابانية طوكيو وذلك بناء على دعوة رسمية تلقاها الاتحاد من قبل اتحاد نقابات عمال اليابان للمشاركة في هذا المؤتمر وتمثيل فلسطين.

وتاتي هذه المشاركة للوقوف على اخر المستجدات العمالية والنقابية في فلسطين وما ينفذه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من مشاريع تستهدف قطاع العمال وتحسين ظروف حياتهم.

من جانبه القى شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين كلمة امام المؤتمر والحاضرين من ممثلي عشرات الاتحادات النقابية الدولية استعرض فيها سعد الوقائع والتحديات التي تواجه الحركة النقابية الفلسطينية والعمال الفلسطينييون والانتهاكات التعسفية المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال واجراءاتها اللاإنسانية مثل حواجز التفتيش القمعية وجدار الفصل العنصري والعقوبات الجماعية والحصار المفروض على معظم الاراضي الفلسطينية التي تعيق انتقال المواطنين والسلع بصورة طبيعية.

وعلى هامش المؤتمر التقى سعد بعدد من رؤساء الاتحادات الدولية كالاتحاد العام لنقابات عمال بريطانيا وباكستان وفيجي والقائمين على مؤسسه التثقيف اليابانية جيلاف وشكرهم على الدعم الذي يقدموه لعمال فلسطين.

كما والتقى سعد برئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليابان كوجى موتسي الذي انتخب لهذا المنصب بالامس وهنأه على المنصب الجديد ووجه له دعوة لزيارة فلسطين للاطلاع على الاوضاع المأساوية في فلسطين وما يعانيه العمال الفلسطينيين اثناء توجههم الى اعمالهم.