وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خان يونس خلال لقائه وفد "سواعد" يؤكد على أهمية القيادات الشابة في العمل الأهلي

نشر بتاريخ: 13/05/2007 ( آخر تحديث: 13/05/2007 الساعة: 12:37 )
خان يونس - معا - استقبل الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، في مقر المحافظة، وفد هيئة العمل الأهلي "سواعد" واللجان الاستشارية بالهيئة، بحضور محمد شامية رئيس مجلس إدارة سواعد، وخالد شقورة مدير عام المحافظة.

وتحدث المهندس شامية، عن أهداف والرسالة التي تحملها الهيئة، مؤكدا على دورها في التواصل مع القيادات الشابة لما في ذلك خدمة وطنية بين الشباب الفلسطيني، وركز في سياق كلمته على تحقيق مبدأين هما الإغاثة والتنمية، مشيرا ان لسواعد العديد من الأنشطة والتي كان أبرزها (سواعد المحبة) في شهر رمضان المبارك .

وأوضح شامية، ان سواعد استطاعت بتشكيل 43 لجنة موزعة على جميع محافظات الوطن تهدف هذه اللجان إلى تسخير الطاقات للمساهمة في حل ومساعدة المواطن الفلسطيني .

وأشاد شامية ، بالإمارات شعبا وحكومة لما لهم من دور ايجابي في الدعم والتمويل، مشيراً الى ان اول دعم تلقوه، كان من دولة الإمارات وانه ما زال مستمرا حتى ألان لما في ذلك إثبات واضح أن سواعد تتمتع بمصادقيه عالية لدى الممولين، حيث أن سواعد تعتمد على قواعد البيانات في عملها مما في ذلك مصداقية عالية لدى الممولين .

وعن المشاريع المستقبلية وتحديدا في شهر مايو في محافظة خان يونس، قال شامية :"ركزت الهيئة على انجاز عدة أنشطة متمثلة في نشاط لطلبة الثانوية العامة، ونشاط خاص بيوم النكبة ،وإنشاء نادي لشباب في مدينة خان يونس".

ومن جانبه، تتطرق الدكتور اسامة الفرا، الى تجربة المحافظة مع هيئة العمل الأهلي سواعد في انجاز عمل مشترك بمناسبة يوم اليتيم الفلسطيني، حيث أنجز هذا النشاط في فترة زمنية قصيرة وكان لسواعد دور واضح في الزحف لجميع المناطق لرسم نشاطا متميزا ناجحا ترك أثرا ايجابيا في نفوس الحضور، مشيراً الى دور العمل الأهلي في الوطن والخارج لما في ذلك مصلحة وطنية لبناء المجتمعات المتحضرة .