وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الفرعية لمحافظة سلفيت تنظم لقاء حول مكافحة مرض الايدز

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 08:38 )
سلفيت -معا- نظمت اللجنة الفرعية لمكافحة الايدز في محافظة سلفيت ندوة عن طرق الوقاية ومكافحة مرض الايدز, وذلك في قاعة مديرية صحة سلفيت.

وحضر هذه الندوة عدد من أعضاء اللجنة الفرعية في المحافظة وممثلين عن بعض المؤسسات الحكومية والأهلية وهيئة التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية وشبكة سلفيت الإعلامية وكتلة نضال المرأة والضابطة الجمركية والدفاع المدني بالإضافة إلى منسقة مشروع مكافحة الايدز ولاء مأمون يعقوب.

وأدار اللقاء الدكتور جمعة الشعيبي والذي قدم شكره نيابة عن وزارة الصحة وعن مديرية صحة سلفيت لكافة الحاضرين , ثم تحدث في بداية اللقاء عن طبيعة عمل اللجنة الفرعية واللجنة الوطنية لمكافحة الايدز وعن الأنشطة التي قامت بها في الفترة السابقة وكما تطرق إلى بعض النشاطات المزمع القيام بنها في الفترة القادة.

وبعد ذلك ألقى د. الشعيبي محاضرة طبية عن موضوع مرض الايدز شارحا للحضور طبيعة هذا المرض الخطير وكيفية وطرق الوقاية منه , ثم قدم شرحا عن طرق انتشار هذا المرض بالإضافة إلى الأمراض المنقولة جنسيا, كما تطرق د. الشعيبي الى الحالة الاجتماعية والنفسية للمصابين بهذا المرض, وتخللت الندوة بعض المداخلات من الحضور.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش والاسلئة , حيث شارك اغلب الحضور في الأسئلة والنقاش , حيث اظهر الحضور تفاعلا قويا في النقاش وطرح الأسئلة, وكانت هناك توصيات للمزيد لمثل هذه الندوة مستقبلا وعلى كافة فئات المجتمع.