وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الدولة لشؤون التخطيط يستقبل وفدا من منظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 12:59 )
رام الله- معا- استقبل وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية بمدينة رام الله، وفداً رفيع المستوى من منظمة العمل الدولية برئاسة السيد منير قليبو مدير مكتب منظمة العمل الدولية في فلسطين، وبحضور منسق خطة التنمية الوطنية في الوزارة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين المنظمة ووزارة التخطيط والتنمية الإدارية، وتم شرح المحاور الرئيسة لاستراتيجية عمل المنظمة في فلسطين، والتي تتضمن الحماية الاجتماعية، وتعزيز الحوار الاجتماعي، وعمالة الاطفال، الصحة والسلامة المهنية وغيرها من المحاور الضرورية للنهوض بسوق العمل الفلسطيني.

وتطرق الجانبان لبحث آليات مواءمة الخطة الاستراتيجة المعدة من قبل منظمة العمل الدولية والخاصة بفلسطين وانسجامها مع خطة التنمية الوطنية للأعوام الثلاثة القادمة، والتي تعكف الحكومة على إعدادها بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء المحليين.

وأكد الوزير أبو رمضان على أهمية تعزيز أواصر الشراكة بين وزارة التخطيط والتنمية الإدارية ووزارات ومؤسسات الدولة الفلسطينية من جانب ومؤسسات الأمم المتحدة من جانب آخر، وذلك بغرض المضي قدماً لتعزيز النهج التشاركي والتكاملي.

وأكد على أهمية أن تتماشى الخطة المعدة من قبل المنظمة مع أولويات وأهداف الوزارات ذات العلاقة.