وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع اللجنة الفرعية للطاقة والبيئة والمياه والتغير المناخي في بروكسل

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 14:25 )
بروكسل- معا- بروكسل عقدت اللجنة الفرعية للطاقة والبيئة والمياه والمواصلات والتغير المناخي اجتماعها الخامس في العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك في إطار الشراكة الأوروبية الفلسطينية.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها كافة الإنجازات التي تم تحقيقها في مختلف القطاعات الحيوية كالطاقة والبيئة والمياه والمواصلات والتغير المناخي خلال العام 2012-2013.

كما ناقشت اللجنة الأولويات الفلسطينية التي سيتم تنفيذها خلال العام 2014، طبقا لخطة العمل الفلسطينية الأوروبية، إلى جانب مناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه هذه القطاعات، لاسيما تلك التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

ووعد ممثلو الاتحاد الأوروبي خلال الاجتماع بالاستمرار في تقديم الدعم اللازم للنهوض بهذه القطاعات وتطويرها، خاصة فيما يتعلق بالدعم الفني وبناء القدرات ونقل الخبرات الضرورية لبناء مؤسسات دولة فلسطين.

وترأس اللجنة عن الجانب الفلسطيني المهندس فؤاد العملة من سلطة الطاقة الفلسطينية، وبعضوية كل من المهندس أحمد أبو ظاهر من سلطة جودة البيئة، والمهندس المعتز عبادي من سلطة المياه، والمهندسة تغريد حثناوي من وزارة التخطيط، والسيد هادي شبلي نائب سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي.

أما عن الجانب الأوروبي فترأس اللجنة السيد ليونيلو جاريتي وبعضوية السيدة آنا ماريا بونيسي مسؤولة ملف فلسطين، بالإضافة إلى رؤساء القطاعات المختلفة ذات العلاقة.