وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال مجموعة من المتطرفين نفذوا اعمال تخريبية ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 15:04 )
بيت لحم - معا - سمحت الشرطة الاسرائيلية بالنشر اليوم الاحد عن اعتقال 14 من المتطرفين اليهود (13 - 16 عاما) من مدينة القدس، قاموا بتنفيذ العديد من الاعمال التخريبية ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في أحياء القدس الشرقية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" فأن المجموعة عملت بشكل منظم خلال الشهور الأخيرة وقد نسبت لهم 20 عملية تخريب حتى الان ولا زال التحقيق جاريا، ومن المتوقع ان ينسب لهذه المجموعة عمليات تخريب أخرى.

وأشار الموقع بأن عملية الاعتقال بدأت عندما قام 2 من أفراد هذه المجموعة بالاعتداء على سيارات تابعة لسكان فلسطينيين في حي الشيخ جراح قبل اسبوع، حيث قام أحد الفلسطينيين باستدعاء الشرطة التي حولتهم للتحقيق، وقادت التحقيقات معهم الى اعتقال 14 متطرفا يدرسون في المدارس الدينية اليهودية.

وأشار الموقع بأن الشرطة أفرجت عن 4 متهمين تحت القيود كونهم اعمارهم لا تتجاوز 13 عاما، في حين مددت المحكمة الاسرائيلية اعتقال باقي المعتقلين، والذين اعترفوا بقيامهم باعمال انتقامية ضد المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس كردة فعل على عمليات ضد اليهود، ومن ضمن العمليات التي اعترفوا عليها "حرق سيارات، ثقب اطارات، رشق حجارة على حافلات فلسطينية، ورشق حجارة على فلسطينيين".