وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق استعدادات الاسبوع الوطني للشباب في الجنوب

نشر بتاريخ: 06/10/2013 ( آخر تحديث: 06/10/2013 الساعة: 17:54 )
بيت لحم – معا - احتضنت قاعة محافظة الخليل باكورة اللقاءات المتعلقة بانطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني المقررة خلال الشهر القادم وتحت عنوان " الحرية لأسرى الحرية " حيث اجتمع رئيس اللجنة العليا للأسبوع في فرع الجنوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأخ عباس زكي ومحافظ محافظة الخليل كامل حميد ومساعد الأمين العام للمجلس الأعلى في الجنوب ناجح العزة مع فعاليات ومؤسسات محافظة الخليل الرسمية منها والشعبية .

وبعد ترحيب بالحضور من قبل المحافظ حميد وتأكيداً على دور الشباب الفلسطيني في بناء المجتمع وتطوره ومنوهاً إلى عدد المبادرات والمجالس الشبابية في المحافظة والتي توجت بالفوز بأعلى نسبة مقاعد في المجلس التشريعي الشبابي على صعيد الوطن.. أكد من ناحيته ابو مشعل على أهمية انجاح الأسبوع الشبابي والتنوع والتخصص في كافة الأيام المقترحة الوطنية منها والثقافية والرياضية طالباً مشاركة جميع الفئات والمؤسسات في إبراز وطنية اسبوع الشباب بعيداً عن كافة التجاذبات السياسية والفصائلية..
|243078|
من ناحيته نقل العزة تحيات الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب وتوجيهاته والأسس التي ستقوم عليها الفعاليات لهذا العام والمبنية على أسس الشراكة المتكاملة ودور المجلس في التنسيق مع كافة المؤسسات في انجاح هذا الاسبوع وتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة.. كما أكد على اهمية محافظتي بيت لحم والخليل ووجود التنوع الاجتماعي والذي سيساهم في دعم وإنجاح الفعاليات.

وفي مداخلاتهم حول الاسبوع الوطني تناول مندوبو المؤسسات الصعوبات التي واجهوها خلال العام الماضي وعدم وجود رؤية واضحة وقلة الدعم المتوفر قياساً بأعداد المشاركين والفعاليات.. وقد تم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مكونة من اللجنة العليا للأسبوع في الجنوب ومؤسسات الخليل الرسمية والشعبية على أن يتم التنسيق فيما بينها في وضع برنامج الأيام الشبابية والتي تم توزيعها على خمسة ايام تنطلق بذكرى استشهاد القائد الرمز ابو عمار يليها اليوم الثقافي واليوم الثالث يوم الأسير والعمل التطوعي واليوم الرابع الرياضي اختتاماً باليوم الجماهيري الشعبي. وقد تقرر البدء في تشكيل اللجان الفرعية الخاصة بالأسبوع.