وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الولويل يناشد المواطنين ضرورة منح المنتج الوطني حصة الأسد فترة العيد

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 08:21 )
رام الله - معا - ناشد رئيس اتحاد الصناعات الغذائية في فلسطين بسام الولويل المواطنين إلى دعم المنتج الغذائي الوطني الفلسطيني خلال فترة التحضير لعيد الأضحى المبارك في هذه الأثناء، وإعطائه حصة الأسد من السلة الغذائية التي من المتوقع أن تشتريها الأسرة الفلسطينية لهذه المناسبة.

واشار الولويل أن المنتج الوطني اصبح منتجا منافسا، ويحقق المطالب الإستهلاكية التي يتطلبها السوق من حيث الجودة والصحة والإتقان، وأن ذلك سيزيد من قيمة المنافسة الإنتاجية المحلية ودعم المنتج الوطني ويزيد وتيرة الإنتاج، ويقلل من حجم البطالة في ذات الوقت الذي يشجع على الاستثمار في مجال الصناعة الوطنية.

وأكد ولويل على أهمية تشجيع المنتجات الوطنية، ورفع حصتها الإنتاجية والتسويقية في السوق المحلي، وإلى ضرورة عمل كافة الجهات الفلسطينية الرسمية المختصة على دعم الصناعة بشكل عام، والصناعات الغذائية بشكل خاص.

واعتبر الولويل فكرة أن تبدأ المصانع الغذائية الفلسطينية بالتسويق والمنافسة في بعض الأسواق العربية والأجنبية خطوة هامة جدا في طريق بناء الدولة، وتطوير مؤسساتها وصناعتها وتجارتها، وهو الأمر الذي نطلب من الحكومة الفلسطينية للحفاظ عليه وتطويره، العمل على ترسيخه، وتسهيل مهمة المستثمرين، وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج، والخروج من عباءة الإحتلال بشكل أكثر وضوحا فيما يخص إتفاقية باريس سيئة الصيت.

وفيما يتعلق بالتقدم الملحوظ الذي لوحظ على جودة ونوعية المنتجات الصناعية الغذائية الفلسطينية في معرض الصناعات الغذائية غذاؤنا 2013 الذي أقيم مؤخرا في رام الله، أشار ولويل إلى أن ذلك يعكس العمل الحقيقي، والجهد المستمر الذي تبذله المصانع في مختلف النواحي الإدارية والبحثية والتصنيعية لإثبات ذاتها وقدرتها على التبني الكامل للسوق الفلسطيني، كما يعكس تطور الإهتمام الشعبي بهذا المنتج مؤكدا على " أن هذا المعرض كان الأضخم من حيث عدد الزوار الذين زادوا عن 50 ألف زائر" وتمنى أن يكون هذا بداية عهد جديد للصناعة الغذائية الفلسطينية وعلاقتها مع المستهلك الفلسطيني.

وختم ولويل حديثه بإمنياته الطيبة للشعب الفلسطيني بعيد أضحى سعيد، متمنيا من الله أن يعيده عليه في كنف دولته، وقد تحررت أرضه، وبخروج الأسرى من سجون الإحتلال.