وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشافة الفلسطينية تلتقي د. حسين الاعرج و أ. احمد الرويضي

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 18:04 )
رام الله - معا نعمان سلهب – مفوضية الإعلام - التقت قيادة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ومفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس الاستاذ احمد الرويضي مستشار الرئيس لشؤون القدس ورئيس ديوان الرئاسة الدكتور حسين الاعرج في مقر ديوان الرئاسة في رام الله ، وقام وفد الجمعية والمفوضية بتكريم الدكتور الاعرج بدرع - الخدمة في الأقصى - إضافة إلى منح الأستاذ احمد الرويضي وشاح الكشافة الفلسطينية ، وقد عرض رئيس الجمعية القائد محمد سوالمة شرحاً عن واقع الكشافة الفلسطينية والمرحلة التي تعيشها وخاصة الاستعداد لاستكمال الاعتراف والجهود التي تبذل من قبل اللواء جبريل الرجوب الامين العام للمجلس الاعلى.

وحضر اللقاء كل من اعضاء اللجنة التنفيذية القادة توفيق سالم ومفيد البرق ومحمد عبد الوهاب، ورئيس وأعضاء الهيئة الادارية لمفوضية محافظة القدس ممثلين بالقائد ماهر محيسن وحمزة الرفاعي وتم الاتفاق على عقد لقاء قريب سيكلل بلقاء الرئيس ابو مازن في اقرب فرصة إن شاء الله. وبدوره أشاد الدكتور حسين الاعرج بدور الحركة الكشفية الفلسطينية تاريخياً وخاصة دورها في خدمة الصائمين في المسجد الأقصى ، و عبر عن سعادته في هذه الزيارة .

زيارة مكتب احمد الرويضي
من جانبه استقبل الاستاذ احمد الرويضي قيادة الجمعية ومفوضية القدس في مكتبه في مقر الرئاسة في جلسة مفتوحة رحب فيها بقيادة الكشافة الفلسطينية وهنأ مفوضية القدس على العرس الديمقراطي والانتخابات التي حصلت مؤخراً واستمع من الوفد عن احتياجات الحركة الكشفية وخاصة مفوضية محافظة القدس وما تم الاتفاق عليه من خلال الزيارة السابقة للأخ الرئيس ابو مازن والذي استقبل فيها قيادة القدس الكشفية .

و أشاد القائد محمد جميل سوالمه بدور الرئاسة ممثلةً بالأستاذ احمد الرويضي في خدمة الحركة الكشفية في القدس وخاصة في مشروع خدمة الصائمين وكذلك دعم المجموعات الكشفية في القدس مما يعزز من الصمود في وجه الاحتلال ويقوي دور الكشافة التي تمثل السيادة الفلسطينية داخل القدس .

وبدوره تحدث القائد ماهر محيسن – رئيس الهيئة الادارية لمفوضية القدس - عن احتياجات مفوضية محافظة القدس وكذلك الانشطة التي ستنفذها بالتعاون مع المجموعات المقدسية خلال الفترة القادمة وخاصة مسيرة عيد الاضحى المبارك .

وفي نهاية اللقاء نقل الرويضي تحيات الاخ الرئيس ابو مازن الى كل الكشافين الفلسطينيين في كافة الساحات وان الرئاسة تنظر للكشافة باهتمام كبير واعداً بمتابعة كل احتياجات الكشافة مشيراً بأن الكشافة الفلسطينية طليعة الحركات الشبابية في القدس و واجهتا الحضارية تحتاج الى اهتمام ودعم ورعاية خاصة .
وتم عرض تصورات خاصة بالحركة الكشفية الفلسطينية بشكل عام وقدّم عدد من الحضور بعض المداخلات ساهمت في وضع آليات للعمل القادم .

وحضر اللقاءين أيضاً كل من أعضاء الهيئة الادارية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس القائد محمد ابو صوي والقائد عبد الله كنعان والقائد جورج ابو علي والقائدة أريج فراح والقائد محمد رامية، اضافة إلى حضور القائد عادل الرشق .