وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمرار حملة التضامن مع نادي بيت حنينا

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 19:36 )
القدس - معا - استمرار لحملة التضامن مع نادي بيت حنينا ولاحقا للاجتماع الذي دعت الية رابطة اندية القدس، عقدت لجنة مقاومة الجدار والاستيطان والقوى الوطنية ورجال العشائر في القدس امس الاحد الموافق 6-10-2013 اجتماعا تضامنيا مع نادي بيت حنينا المهدد من الاحتلال وافتتح الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم الوقوف و قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والسلام الوطني .

تحدث حمدي ذياب رئيس لجنة مقاومة الجدار في القدس رافضا كل الإجراءات بحق نادي بيت حنينا، وان اللجنة قد عقدت هذا الاجتماع التضامني للوقوف لجانب النادي ورفضها اخلائه ، من جهته اكد جمال غوشة نائب رئيس رابطة الاندية القدس على ضرورة الخروج بموقف وبرامج موحدة لدعم استمرارية النادي وعدم الخوض في تفصيل تحليل الواقع خاصة في ظل ظروف وازمة مالية تهدد معظم الاندية حيث تم اغلاق البعض منها والبعض الاخر مهدد بالإغلاق.

ومن ثم القى حاتم عبد القادر كلمه مؤثره اكد فيها استمرارية دعم اللجنة القطرية و على ضرورة حماية النادي والحفاظ على النسيج الاجتماعي في القدس رفضا مبدا التوجه للقضاء الاسرائيلي. والقى الاسير المحرر علاء البازيان كلمه باسم القوى الوطنية والإسلامية مناشدا من رفعوا القضية سحب الدعوى من المحاكم الاحتلالية والاحتكام للمرجعيات الفلسطينيه رفضا أخلاء النادي، .

ثم تحدث حمدي الرجبي ممثلا عن محافظ القدس مقترحا توسيع الهيئة العامة واجراء انتخابات ووعد بإيجاد حل عملي لقضية النادي بما يضمن استمراره ورفضا الهجمة عليه .و تحدث الحج فؤاد الزغير رئيس مجلس امناء النادي مؤكدا على الصمود ورفض قرارات الاخلاء وان العدو الحقيقي هو بلدية الاحتلال مطالبا الجميع بالوقوف لجانب النادي وانقاذه، علما بان النادي هو المتنفس الوحيد للشباب الباقي في مدينة القدس في ظل انتشار مظاهر غير حضارية ومخاطر قد يتعرض لها الشباب في حالة اغلاق النادي . والقى عبد الله علقم اكد على اهمية الدفاع عن القدس.. وتحدث محمد ابو الحمص عن القوى الوطنية .

وبهذا فقد تقرر في الاجتماع تشكيل لجنه وطنيه للدفاع عن النادي وحل عادل للقضية خارج المحاكم الاحتلالية ، وتم تشكيل اللجنة برئاسة الاسير المحرر علاء البازيان وعضوية كل من فواز بختان، حاتم عبد القادر، الحاج عرابي ابو رميلة، الحاج عيسى الشويكي، ابو رياض علقم، محمود الشيخ، عادل ابو أسنينه، فؤاد زغير، حمدي الرجبي، سمير المسلماني، الحاج عبد السلايمة، مازن ابو عيشة، عبد القادر الخطيب، ممثل عن رابطة الاندية، ممثل عن مديرية الشباب والرياضة.

كما تم في الاجتماع تكريم والد الشهيد مجدي المسلماني من قبل لجنة مقاومة الجدار والاستيطان والقوى الوطنية ورجال العشائر في القدس .