وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دولة فلسطين تشارك في المعرض الدولي لدى جمهورية قبرص

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 08:18 )
نيقوسيا - معا - تشارك دولة فلسطين إلى جانب عشرات الدول في المعرض الدولي السنوي الذي يقام حاليا في العاصمة القبرصية نيقوسيا على مدار الأسبوع.

وقامت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص بكافة التحضيرات الضرورية لمشاركة فلسطينية مميزة هذا العام تحت مسمى "دولة فلسطين"، وبمشاركة مجموعة مميزة من التجار الفلسطينيين المختصين بالصناعات والحرف التقليدية والتراثية.

بعد حفل الافتتاح الخطابي الرسمي للمعرض الدولي، وأثناء جولة رئيس الجمهورية القبرصي نيكوس أناستاسياديس والجمع الرفيع المرافق له والذي كان من بينهم نائب رئيس الأساقفة ووزير التجارة والصناعة والسياحة ورئيس هيئة المعارض على بعض الأقسام المختارة.

وتوقف أناستاسياديس أمام الجناح الفلسطيني الذي لفت انتباهه، حيث عبر عن إعجابه بالصناعات التقليدية الفلسطينية والتراث الذي يجسد الأرض المقدسة وتاريخها.

واستقبل سفير دولة فلسطين د. وليد حسن لدى جمهورية قبرص الرئيس أمام الجناح الفلسطيني وعرض شرحا موجزا عن المشاركة الفلسطينية في المعرض، وقدم هدية لـ أناستاسياديس من خشب الزيتون الفلسطيني تجسد رفعة السيد المسيح عليه السلام، كما قدمت نماذج من الصناعات الفلسطينية الى الوفد الرفيع المرافق للرئيس.

كما يذكر بأن اعداد كبير من الزوار قد توافدت الى الجناح الفلسطيني الذي ضم تشكليه مميزة من المطرزات والصدفيات وتشكيلة واسعة من خشب الزيتون واكسسوارات بديعة من الالمنيوم والفضة.