وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تنظيم دورة بعنوان " الدراما في التعليم "

نشر بتاريخ: 07/10/2013 ( آخر تحديث: 07/10/2013 الساعة: 20:26 )
الخليل - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل دورة تدريبية بعنوان " الدراما في التعليم "بمشاركة 35 مدير ومديرة مدرسة، وتستمر الدورة لمدة 5 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية وتهدف إلى توظيف الدراما التعليمية في الحصص الصفية بحيث يستطيع الطالب أو الطالبة القيام بالتفكير، والتطبيق، والتنفيذ والتقييم.

وتشرف على تنفيذ الدورة التدريبية مشرفة المرحلة الأساسية أ. سوزان الرجعي، التي أوضحت بان إدخال الدراما الى الحصص الدراسية يساهم في زيادة ثقة الطلبة بأنفسهم وتشجيعهم على الدور القيادي وتساعدهم على التعبير والارتجال، متمنية من المتدربين إيصال الفكرة إلى مدارسهم والاستفادة منها، وان يتم اعتمادها كمنهاج داخل الحصص المدرسية.

وأضافت الرجعي، بان هذه الدورة نفذت العام الماضي أيضا وكان لها مردود ايجابي على المدارس والطلبة وبناءً على التجربة السابقة التي تم تقيمها واظهرات استمتاع واستحسان الطلبة بحصص الدراما التعليمية تم عقد هذه الدورة، وهي تنفذ لأول مرة على مستوى مدراء مدارس وزارة التربية والتعليم.

وفي السياق ذاته تفقد مدير التربية والتعليم أ. فوزي أبو هليل الدورة متحدثا للمتدربين بان النمط التقليدي في المدارس لا يؤدي إلى تعليم نشط، لذلك يجب العمل على أن يكون الطالب محور العملية التعليمية وان الدراما تساهم بشكل فعال وحديث في التركيز على دور الطالب وإعطائه مجال اكبر للإبداع والتميز.

وأشاد أبو هليل بدور الدراما وايجابيتها وخصوصا أنها تعمل على إشراك أكثر من حاسة في التعليم وهذا يساعد في ثبات المادة التعليمية لمدة أطول، متمنيا أن يتم تطبيق هذه الفكرة على المرحلة الأساسية الدنيا، وعدم التركيز على الأنماط التقليدية والاهتمام بالوسائل والأنشطة الجاذبة، وعلى ضرورة تعميم الفكرة على اكبر عدد من المدارس، شاكرا مشرفة التدريب على جهودها الإبداعية.