وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من البنك الدولي يتفقد مركز خدمة الجمهور في بلدية القرارة

نشر بتاريخ: 08/10/2013 ( آخر تحديث: 08/10/2013 الساعة: 10:19 )
غزة -معا- تفقد وفد من البنك الدولي برفقة صندوق تطوير وإقراض البلديات، مشروع إنشاء مركز لخدمة الجمهور "محوسب" في بلدية القرارة، والذي يهدف إلى تطوير منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وترأس وفد البنك الدولي مسؤولة البناء الحضري كريستينا بالإضافة إلى عدد من المهتمين، بينما ضم وفد صندوق البلديات في قطاع غزة مديره م.معتز محيسن، ومنسق المشروع أسامه النباهين، ومن الدائرة المالية عبد الله سمور ومحمد أبو شعبان، وكان في استقبال الوفد عدد من رؤساء الأقسام وموظفي البلدية.

من ناحيته، اطلع مسؤول العلاقات العامة في البلدية وسيم جرغون الوفد على آلية عمل المركز والتطور الذي سيحدثه في طبيعة الحصول على خدمات البلدية، مبيناً أن فكرة تطوير منظومة خدمات الجمهور وحوسبتها ستعمل على تحسين الإجراءات الإدارية وزيادة فاعليتها وسرعة تنفيذها وتحسين صورة البلدية لدى المواطنين.

وعرض جرغون شرح مقتضب عبر البرنامج الخاص بوحدة الجمهور كيفية تقديم المعاملات منذ البداية وحتى انتهاءها، وكيفية تسلسلها وتنقلها بين الأقسام الكترونيا، مشيرا إلى أن البرنامج يحتوي على بوابة خاصة لتلقي شكاوى المواطنين.

وأوضح بإمكان المواطن الآن من خلال موقع البلدية تتبع المعاملة ومعرفة حالتها سواء مرفوضة أو تم الانتهاء منها، مشيرا أن البرنامج وفي حال انتهاء المعاملة سيتم تلقائيا إشعار المواطن بضرورة توجهه إلى البلدية لاستلامها بواسطة رسالة قصيرة على هاتفه المحمول أو عبر بريده الالكتروني.

وكانت البلدية وبدعم من صندوق البلديات أنهت مؤخراً مشروع إنشاء مركز لخدمة الجمهور "محوسب"، حيث يعتبر من المشاريع الإبداعية التي منحت لثلاث بلديات فقط في قطاع غزة من أصل 25 بلدية.

بدوره، عبر وفد البنك الدولي عن سعادته بالمشروع كونه سيعمل على إحداث تطور في خدمات البلدية، متمنيا التقدم والنجاح للبلدية في تسهيل حصول المواطنين على خدماتها.

ومن الجدير ذكره انه سيتم مع بداية شهر أكتوبر الجاري تشغيل المركز تجريبياً.