وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية ينعى الأمين العام لجبهة التحرير "أبو أحمد حلب"

نشر بتاريخ: 14/05/2007 ( آخر تحديث: 14/05/2007 الساعة: 09:42 )
رام الله- معا- نعى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية, اليوم الاثنين، الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، المناضل الكبير عمر شبلي "أبو أحمد حلب"، الذي توفي إثر إصابته بنوبة قلبية حادة.

وقال بيان صادر عن الاتحاد العام وصل "معا" نسخة منه, يحمل توقيع الأمين العام حسن شراكة:" ان هذا اليوم المأساوي على كل مناضل فلسطيني من أمثال أبو احمد حلب, سيكون محطة في تاريخ كل فرد فلسطيني ويذكرنا باستشهاد الرئيس الرمز ياسر عارفات، ومن يعرف أبو احمد بتضحياته وتفانيه في تقديم الغالي والثمين في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته التاريخية".

وأضاف شراكة في بيانه " لعل هذا المصاب العظيم، الذي يجعلنا نفتقد جيلا مؤسسا وعملاقا حمل على عاتقيه الثورة الفلسطينية، ويحفزنا على مواصلة عهد الرجال والمناضلين من أبناء الشعب الفلسطيني المقدام، لاستكمال المشروع الوطني المتمثل ببناء الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين".

وأكد شراكة على ضرورة وأهمية النضال الوطني والعمالي، وذلك حماية لحقوق العمال الفلسطينيين، الذين كانوا ولا يزالون الرافعة الأولى للعمل الوطني والنضالي في سبيل نيل الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة والمعترف بها في كل المحافل الدولية والعالمية.