وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع للجنة التحضيرية لمؤتمر الادب الشعبي في مكتب الثقافة سلفيت

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 13:12 )
سلفيت - معا - عقد مكتب الثقافة في سلفيت اجتماعا للجنة التحضيرية لمؤتمر الادب الشعبي والذي سيعقد ضمن فعاليات يوم التراث الفلسطيني بتاريخ 23/10/2013 يوم الاربعاء.

وتم الاجتماع في مقر الثقافة وبحضور طاقم مكتب الثقافة ورئيس المجلس الاستشاري الدكتور خالد قرواني وعدد من اعضاء المجلس وممثل عن محافظة سلفيت وممثل عن حركة فتح.

رحبت مديرة الثقافة ابتسام الرابي بالحضور واضعة اياهم باهمية احياء يوم التراث الفلسطيني والذي يصادف يوم السابع من تشرين اول لما يحويه من معاني تركز على تمسك المواطن الفلسطيني باصولة وارضة وهويته، داعية الحضور العمل على انجاح هذه الفعالية حيث انها تشمل على كافة الجوانب التراثية من حكاية شعبية وتراث شعبي وزجل ومواد تراثية وتجار بعملية في تجميع هذا التراث والحفاظ علية.

بدورة تحدث رئيس المجلس الاستشاري الدكتور خال قرواني عن آلية اختيار هذه الفعالية ليوم الرتاث بعيدا عن الانشطة التقليدية من مهرجانات واغان وفرق فنية، هذا العام سيتم نهج اسلوب بحث ومناقشة وارشفة كافة الجوانب التراثية.

واجمع الحضور على تقديم اوراق عمل لخبراء ومتمرسين بالعمل التراثي، الدكتور شريف كناعنه وورقة حول الحكاية الشعبية، الدكتور والزجال موسى حافظ حول الزجل الشعبي، والدكتور احسان الديك حول التراث الشعبي، ونجيب صبري حيث سيتحث عن تجربته مع الحداء الفلسطيني يوسف عصفور والدكتور خالد قرواني حول دور جامعة القدس المفتوحة بالحفاظ على التراث ويدير الجلسات الدكتور معاذ اشتية وستخلل هذه الاوراق عددا من الزجالين سيقدمون فقرات زجلية متنوعة.