وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيس رضوان بطل شطرنج قلقيلية

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 17:24 )
قلقيلية – معا – خالد عرباس :تحت رعاية الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم / قلقيلية و ضمن خطة النشاط الرياضي الداخلي لقسم النشاطات في مديرية قلقيلية والتي أعدت لتكون مواكبة لخطة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي المنبثقة عن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي أقيمت بطولة الشطرنج لطلاب المرحلة الثانوية والأساسية العليا لمدارس قلقيلية حيث تجمع 27 طالباً في مدرسة ذكور عزون الثانوية مثلوا ست عشرة مدرسة هي مدارس: ذ.كفر ثلث الثانوية، ذ. حجة الثانوية ، ذ.عزون المتوسطة الأساسية ، ذ.عزون الثانوية ، ذ. السعدية الثانوية ، ذ.جيت الثانوية ،عزون- بيت أمين الثانوية ، كفر لاقف الثانوية، ذ.حبلة الثانوية ، اتحاد الأشقر والمدور الأساسية، ذ.الرازي الأساسية، ذ. جينصافوط الثانوية، ذ.السلام الثانوية، ذ.باقة الحطب الثانوية .

وقال الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية أن هذه البطولة هي بطولة الأذكياء والملوك ومدح الطلاب المشاركين وبين لهم أنهم ما كانوا ليكونوا هنا اليوم لولا ثقة مدارسهم ومعلميهم بهم مبينا أن الجميع فائز وأن خطة التربية والتعليم الرقي بهذه اللعبة ويأتي ذلك بالعدد الكبير المشارك ومن كل الفئات ، وشكر عودة السيد نمر عدوان رئيس بلدية عزون وأعضاء المجلس البلدي لتقديمهم واجب الضيافة ورعايتهم للبطولة.
و قد بدأت البطولة بالترحيب بالفرق المشاركة من قبل مدير المدرسة الأستاذ محمد السدة وقال أن مدرسة ذكور عزون دائما تحظى بشرف استضافة هذه البطولة لإبراز المواهب للطلبة المتفوقين ذهنيا متمنيا التوفيق للجميع.

وكان عبد الرحمن مجد رئيس لجنة الحكام في اتحاد الشطرنج الفلسطيني قد ألقى تعليمات البطولة وزود المدرسة برقع وساعات الشطرنج وأشرف على تحكيم البطولة.

وقد شهدت البطولة منافسات قوية بين الطلبة ومفاجآت كان أبرزها حصول الطالب إبراهيم عاطف من مدرسة كفر لاقف الثانوية على مركز الوصيف في حين أكد الطالب قيس رضوان على علو كعب عزون في لعبة الشطرنج حيث استحق لقب البطل منتظرا تمثيل المديرية في البطولة المركزية التي ستقام في مدرسة دير دبوان في رام الله في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وأشرف على البطولة الأستاذ معاذ نزال مشرف النشاط الرياضي في المديرية الذي أثنى على جهود المعلمين والطلاب وأعلن عن استكمال بطولة المرحلة الأساسية العليا في موعد سيتم تحديده لاحقاً.