وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عاشور: الإصرار على الفوز سبب في تحقيقنا اللقب

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 18:05 )
الخليل – معا - عبد الرحيم أبو حديد : أكد جمال عاشور نجم شباب يطا ان الجهد الجماعي الذي قام به الفريق والإصرار والالتزام بالتدريب من قبل جميع اللاعبين لعب دورا محوريا في الحفاظ على لقب كاس فلسطين للمرة الثانية على التوالي .

وقال عاشور أن المباراة النهائية صعبة جدا وخصوصا أننا لعبنا أمام فريق يمتلك لاعبين متميزون وذوي خبرة حيث عقدوا مهمتنا في تحقيق اللقب، إلا أن الروح القتالية العالية التي تمتع بها الفريق حال دون تحقيق عزون اللقب .

وبخصوص الدور الذي قامت به الهيئة الإدارية ، قال عاشور بان الإدارة وقفت معنا في المباريات الحاسمة وكان لهم دور كبير في بث الروح المعنوية بنفوس اللاعبين ، متمنيا ان يستمر دعم فريق كرة اليد على غرار كرة القدم في النادي .
وقال نجم يطا أن الاتحاد يقوم بدور جيد مقارنة بالأعوام السابقة والدليل إقامة بطولات دورية ، إلا انه إذا قارنا ما يقدم للرياضات الأخرى وخصوصا القدم فيعتبر الجهد المبذول قليل وبحاجة إلى متابعة واستمرارية اكبر .

ودعا عاشور الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد و اللجنة الاولمبية إلى الاهتمام بإنشاء ملاعب وصالات مؤهلة في المدن الفلسطينية لان كرة اليد بحاجة إلى دعم كبير ، مقترحا إقامة مدارس لهذه اللعبة .

وحول المشاركات الخارجية قال عاشور بان قلة الإمكانيات المتوفرة للعبة كرة اليد في الأندية و عدم تقديم المناسب لها من الاتحاد أو من اللجنة الاولمبية حال دون مشاركة أي نادي في البطولات الخارجية ، والمشاركة للمنتخب معدومة جدا وهذا وضع خطير بحاجة إلى وقفة جدية لان كرة اليد لها شان في نقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى الدول ويجب إعادة بناء المنتخب من جديد .

ودعا عاشور إلى الاهتمام الإعلامي بهذه اللعبة للمساعدة على نشرها بشكل اكبر داعيا الأندية إلى الاهتمام بكرة اليد ونشرها لان هناك مواهب متميزة ولكنها بحاجة إلى صقل وتطوير .