وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشراف رام الله والبيرة يقيم يوما دراسيا بالكرة الطائرة المصغرة

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 18:27 )
رام الله – معا - بسام قاسم- اقام قسم الاشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة اليوم الاربعاء يوما دراسيا عن الكرة الطائرة المصغرة تحت رعاية مدير التربية والتعليم بالمحافظة ايوب عليان وبحضور مشرفة التربية الرياضية في المديرية ابتسام عمايري وهنية نزال مشرفة التدريب، وجرى اليوم الدراسي في مركز المستقبل الصالح في مدرسة المستقبل بالبيرة.

واقيم اليوم الدراسي برعاية الاتحادين الدولي والفلسطيني ولجنة كرة الطائرة المصغرة في فلسطين، واشرف على اليوم الدراسي راني عصفور من الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة ولاعب المنتخب الفلسطيني السابق والمدرب الحالي للعبة والمحاضر الاكاديمي فيها. وتناول اليوم الدراسي تعريف اللعبة وتاريخها والقواعد الاساسية المتبعة وكيفية اعداد فريق كرة طائرة.
|243626|
واكد راني عصفور على اهمية لعبة كرة الطائرة المدرسية والسير فيها على اسس سليمة وضمن قوانين وانظمة مرعية دولية اذا اردنا الوصول بها الى بر الامان، واضاف عصفور : يجب تعليم كرة الطائرة المصغرة لطلاب المدارس وهم في سن الثامنة من عمرهم والتركيز على نشر اللعبة والاستمتاع بها عند الطلاب والطالبات قبل التركيز على المنافسة من اجل الفوز في المباريات او البطولات.

وشرح عصفور باسهاب عن طريق البروجكتر عمليات التدريب السليم والاعداد للاعبين واللاعبات وهم في سن صغيرة وعن مدارس مختلفة اميركية واوروبية واسيوية واوضح الفارق بينهما ، كما تطرق الى صالات وملاعب كرة الطائرة القانونية والى اطوال اللاعبين واللاعبات وكيفية اكتشاف لاعب ولاعبة كرة الطائرة في سن صغيرة وكيفية متابعتها وصقلها والاستفادة منها في المستقبل من اجل ايجاد منتخبات وطنية لكافة الفئات العمرية للناث والذكور.

واشار عصفور في محاضرته الى الكرة الطائرة الفلسطينية وما هي بحاجته وخاصة الطائرة المدرسية التي تحتاج لكثير من الوقت والجهد والمتابعة حتى نستطيع الوصول بها الى مصاف الدول الراقية في مستوى اللعبة.

وتحدث عن اللعبة وتعريفها وكيفية تعلمها وتاريخها وقواعدها الاساسية وركز على كيفية اعداد فريق باللعبة، واكد ان كرة الطائرة المصغرة هي الاساس في التعلم والاهتمام يأتي من خلالها بحيث يكون التركيز على تعليم الاناث والذكور اساسيات اللعبة والاستمتاع بها ونشرها قبل التركيز على الفوز والانتصارات في البطولات والمباريات، وختم محاضرته بالتطبيق العملي عن طريق البروجكتر.
|243627|

وتفاعلت مدرسات التربية الرياضية المشاركات في اليوم الدراسي من خلال المناقشات والمحاورات والاستفسارات عن كل ما يتعلق بكرة الطائرة بشكل عام والكرة الطائرة المصغرة وكيف يبنين فريق كرة طائرة على اسس سليمة .

وشارك في اليوم الدراسي 54 معلمة تربية رياضية من كافة مدارس محافظة رام الله والبيرة ، وفي نهاية اليوم الدراسي وزع الاتحاد الفلسطيني شعار الكرة الطائرة وبلايز خاصة باللعبة وعلاقة صافرة اللعبة لكل المشاركات في اليوم الدراسي.